يقرأ حاليا
بدون بلاغ رسمي.. التخبط سيد الموقف حول “إغلاق الأجواء المغربية”
FR

بدون بلاغ رسمي.. التخبط سيد الموقف حول “إغلاق الأجواء المغربية”

يستمر الجدل حول اغلاق الأجواء المغربية بعد تناقض تصريحات اللجنة العلمية لكوفيد 19- التي أكدت في وقت سابق، أنه تم تقديم توصيات بإيقاف العمل بتعليق رحلات الطيران، لتدخل بعده وزارة الصحة في الموضوع وتنفي الخبر بشكل قاطع، ويبقى بذلك المغاربة العالقين بالخارج هم الضحية في هذا التخبط العشوائي.

 

 وبدون بلاغ رسمي للحكومة، كشف مصدر مقرب من أوساط النقل الجوي، للوكالة الرسمية “لاماب” أنه تقرر تمديد الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب ، الذي دخل حيز التنفيذ يوم 29 نونبر الماضي لمدة أسبوعين، إلى تاريخ لاحق” بدون أن تقدم تفاصيل أخرى في وقت تستغيث فيه مغاربة من أجل إرجاعهم لبلادهم بعدما علقوا ببلاد المهجر.

القصاصة التي نشرت في الوكالة لم تقدم  أي تفاصيل عن التاريخ التمديد، لتكشف شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، أنه “تبعا للمعلومة التي قدمتها المديرية العامة للطيران المدني، سيتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين.. إلى غاية 31 دجنبر”.

وجاء في تغريدة “لارام” عبر حسابها الرسمي في تويتر، “نعلم زبنائنا أن برنامج الرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 و 13 دجنبر الجاري من المغرب في اتجاه إسبانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وفرنسا، وموريتانيا، لن يطرأ عليه أي تغيير”.

إقرأ أيضا

وفي هذا السياق، دعا حزبُ التقدم والاشتراكية، حكومة أخنوش، إلى بذل كل ما في الإمكان من مجهودات من أجل تأمين عودة المغاربة العالقين في الخارج”.

وكانت السلطات المغربية قد قررت تعليق الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، بسبب الانتشار السريع للمتحور الجديد لكوفيد-19 أوميكرون، خصوصا بأوروبا وإفريقيا. 

انتقل إلى أعلى