يقرأ حاليا
بالتفاصيل.. هذه آخر تطورات حادث تصادم زورق سريع وباخرة بطنجة
FR

بالتفاصيل.. هذه آخر تطورات حادث تصادم زورق سريع وباخرة بطنجة

كشف مصادر مطلعة، لـ “نقاش 21″، أن عملية البحث التي تم إطلاقها للبحث عن جثث ضحايا حادث اصطدام زورق سريع وباخرة، بميناء طنجة المتوسط، تكللت بالعثور على جثة أحد الضحايا ولا يزال البحث عن مفقود أخر”.

 

وأبرزت المصادر ذاتها، أن فرق البحث عثرت يوم أمس الإثنين، على الضحية الأولى، في مكان بعيد عن مكان الحادث بحوالي 10 كيلومترات، فيما لا يزال البحث متواصل عن الشخص الثاني الذي فقد بسبب الحادث، ويبلغ عمره حوالي 60 عاما”.

وتعود تفاصيل الحادث، ليوم الجمعة الماضي 1 أبريل، حينما أعلنت قبطانية ميناء طنجة المتوسط عن وقوع حادث اصطدام بين زورق سريع وباخرة تابعة لشركة للنقل البحري بالقرب من ميناء طنجة المتوسط.

وأوضح بلاغ للقبطانية أنه “على الساعة 02:49 من يومه الجمعة، وعلى بعد حوالي كيلومتر واحد من ميناء طنجة المتوسط، اصطدم زورق سريع تابع لشركة “Svitzer” يعمل بالميناء مع باخرة “Kattegat” التابعة لشركة النقل البحري FRS Iberia”.

إقرأ أيضا

وأضاف المصدر نفسه أنه “إثر الاصطدام انقلب الزورق السريع، ما تسبب في تسرب المياه إلى داخله وفقدان عضوين من طاقمه”.

وأبرزت قبطانية ميناء طنجة المتوسط أنه “تم مباشرة بعد الحادث استنفار جميع وسائل الإنقاذ التابعة لميناء طنجة المتوسط وللبحرية الملكية، وتوجيهها إلى مكان الحادث، مدعومة بطائرة هيلكوبتر”، مؤكدة أن “الأبحاث مازالت مستمرة بحضور السلطات المعنية من أجل العثور على العضوين المفقودين من طاقم الزورق”.

انتقل إلى أعلى