يقرأ حاليا
وصول مرحلة حساسة وخطيرة.. عملية انقاذ ريان تحبس الأنفاس ودعوات المغاربة تتعالى
FR

وصول مرحلة حساسة وخطيرة.. عملية انقاذ ريان تحبس الأنفاس ودعوات المغاربة تتعالى

تتقدم فرق الإنقاذ التي تشرف على عملية إخراج الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات من البئر، بحيث وصلت لحدود  صباح اليوم الجمعة، إلى أكثر من 30 مترا، أي على بعد مترين فقط من بلوغ منطقة تواجد ريان”.

 

وفي هذا السياق، كشفت مصادر “نقاش 21” من عين المكان بشفشاون، أن مدة سقوط ريان في البئر تتجاوز لحدود الآن أكثر 65 ساعة، مشيرة إلى أن المرحلة التي وصلتها فرق الإنقاذ هي مرحلة حساسة وخطيرة”.

وأوضح المصدر ذاته، في نفس السياق، أن المرحلة التي وصلتها فريق الإنقاذ تتميز فيها التربة بهشاشة أكثر، وبتالي ترفع نسبة الخطأ، وإمكانية سقوط الاتربة على الطفل ريان”.

وتستمر عملية الحفر، وتتوقف بين بين الفينة والأخرى، من أجل القيام بالتدخلات الضرورية، من طرف الطبوغرافيين الذين حلوا بعين المكان مساء أمس الخميس، وذلك لتفادي انهيار التربة.

ومع اقتراب المرحلة الحساسة والخطيرة، تتعالى الدعوات والصلوات في البيوت المغربية، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل إخراج الطفل حيا بعد أن قضى قرابة أربعة أيام في البئر”.

وتقوم جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوغرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة بإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بجهود متواصلة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط على عمق 32 مترا، في ثقب مائي غير مغطى وغير مسيج قرب منزل العائلة بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

إقرأ أيضا

كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة بعين المكان من أجل القيام بالتدخلات الطبية الضرورية بعين المكان قبل نقل الطفل ريان إلى أقرب مؤسسة استشفائية.

وقد سقط الطفل ريان، 5 سنوات، زوال الثلاثاء في ثقب مائي ضيق غير مغطى وغير مسيج بالقرب من منزل العائلة، بينما بدأت جهود الإنقاذ صباح الأربعاء، كما تم تشكيل لجنة تتبع وتنسيق للإشراف على العملية.

انتقل إلى أعلى