يقرأ حاليا
بنى خطابه على عداوة المهاجرين والمسلمين.. إريك زمور “ترامب فرنسا” القادم
FR

بنى خطابه على عداوة المهاجرين والمسلمين.. إريك زمور “ترامب فرنسا” القادم

خرجت مظاهرة يوم أمس الأحد تندد بترشح اليميني المتطرف إريك زمور للرئاسة الفرنسية وبخطابه الذي بناه على رفض الهجرة والإسلام.

 

ووفق الشرطة الباريسية، شارك في المظاهرة 2200 شخص، في حين أعلن المنظمون أنها ضمت 10 آلاف شخص.

وكان زمور قد أعلن ترشّحه في تسجيل مصور نشر على يوتيوب تضمن تحذيرات كثيرة من المهاجرين وتعهّدات بإعادة الهيبة إلى فرنسا على الساحة الدولية.

وفي خطابه، تعهد المرشح اليميني المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية إريك زمور ، أمس الأحد أمام حشد من أنصاره بباريس، بـ “تغيير مجرى التاريخ” والمضي قدما نحو “استعادة” فرنسا، قائلا إنه “شخصية يلاحقها الجهاديون والصحافيون”.

وقال الكاتب المثير للجدل والبالغ 63 عاما “هناك 15 ألفا منكم اليوم. 15 ألف فرنسي تحدوا الصوابية السياسية وتهديدات اليسار المتطرف وكراهية الإعلام”، فيما لوح أنصاره المتحمسون بالأعلام الفرنسية وهتفوا “زيمور رئيسا”.

وأضاف المرشح الذي بنى خطابه منذ شهور على رفض الهجرة والإسلام، أن “الرهان هائل، في حال فزت سيكون ذلك بداية استرداد أجمل بلدان العالم”، وتابع أن “الشعب الفرنسي يعيش هنا منذ ألف عام ويريد أن يظل سيدا في بلده”.

وأردف اريك زمور الذي دين مرتين بالتحريض على الكراهية العنصرية “سمعتم أنني فاشي وعنصري وكاره للنساء”، معتبرا أنه شخصية تلاحقها “مجموعة من السياسيين والصحافيين والجهاديين”.

كما دعا زمور المسلمين إلى “الاندماج”، وتعهد أن يطرح كل هذه التدابير على “الشعب الفرنسي” للاستفتاء، وقال “بقاؤنا لا يخضع لحسن نية القضاة الأوروبيين”.

إقرأ أيضا

المرشح الذي اختار لحملته شعار “المستحيل ليس فرنسيا”، وهي عبارة منسوبة إلى نابليون، والذي أطلق حزبه رسميا الأحد وسماه “الاسترداد”، صعد على المنصة على وقع موسيقى احتفالية بعد تأخير لأكثر من ساعة.

وعند وصول المرشح، حدثت عمليات تدافع كبيرة في قاعة “مركز معارض فيلبينت” في بلدة شعبية تحمل الاسم نفسه شمال باريس.

ونظمت في وقت سابق تظاهرة في باريس ضد مرشح اليمين المتطرف شارك فيها نحو 2200 شخص، وفق الشرطة، و10 آلاف وفق المنظمين (حوالي خمسين نقابة وحزبا ومنظمة).

انتقل إلى أعلى