يقرأ حاليا
وزارة الشباب والثقافة تُطلق برنامجاً جديداً يهم شباب المغرب
FR

وزارة الشباب والثقافة تُطلق برنامجاً جديداً يهم شباب المغرب

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل هذا الأسبوع، عن إطلاق برنامج جديد، يندرج في إطار البرامج الجديدة الموجهة للشباب، ويتعلق الأمر ببرنامج “متطوع”، الذي يهم الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 22 سنة.

 

ويهدف برنامج متطوع، حسب البلاغ الصحفي الصادر عن وزارة الشباب والثقافة،  توصلت “نقاش 21” الإلكترونية، بنسخة منه، إلى إشراك أزيد من 5000 شابة وشاب من جميع ربوع المملكة في البرنامج الجديد، الذي يقوم على مرحلتين أساسيتين.

وأوضح المصدر ذاته، بأن المرحلة الأولى تتجلى في مرحلة التكوين، أما المرحلة الثانية فتسمى بمرحلة التطوع، بحيث سيمكن هذا البرنامج الشباب المغربي من تعزيز مشاركة مواطنة، وتطوير المعارف والمهارات؛ عبر تجربة متنوعة و دامجة.

وأشارت وزارة الثقافة في البلاغ، إلى أن المرحلة الأولى تمتد نحو أسبوع كامل، يقضي فيها المتطوع تكوينا خاصا في المجال الذي اختار فيه التطوع، على أن تمتد مدة التطوع أسبوعين، حيث تم تحديد مدة التسجيل من 19 يونيو إلى 02 يوليوز 2023، من خلال تعبئة استمارة المشاركة عبر المنصة الرقمية www.motatawi3.ma، أو إيداع ملف التطوع بأقرب مديرية إقليمية لقطاع الشباب.

إقرأ أيضا

وفيما يخص مجالات التطوع، فقد حددتها وزارة الشباب والثقافة في مجالات البيئة والتنمية المستدامة، التضامن و التعاون، التربية و التنشيط، التراث والثقافة، الصحة، ريادة الأعمال الاجتماعية و الرياضة، بحيث يمكن للمتطوع اختيار رغباته وستتم الاجابة عنها من طرف فريق متخصص كما يمكن تتبع ملف التطوع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه العملية.

انتقل إلى أعلى