يقرأ حاليا
رويترز: مجموعة من الدول توقف استيراد العجول البرازيلية بسبب جنون البقر
FR

رويترز: مجموعة من الدول توقف استيراد العجول البرازيلية بسبب جنون البقر

بعد وصول أول قطيع من العجول البرازيلية إلى المغرب، ضمن خطة عزيز حكومة أخنوش من أجل تحقيق التوازن بين الطلب والعرض على اللحوم الحمراء في المغرب، كانت دول قد أوقفت مجموعة من الدول استيراد لحوم البقر من البرازيل من بينها روسيا وتايلاند وإيران والأردن.

 

 وأفادت وكالة الأنباء الأمريكية رويترز، بأن السلطات البرازيلية لازالت تحقق في حالة مرض جنون البقر التي أصابت بعد الأبقار في البرازيل.

وقالت وزارة الزراعة البرازيلية يوم الخميس الماضي، بإن تايلاند وإيران والأردن أوقفت مؤقتا استيراد لحوم البقر من البرازيل، بينما السلطات البرازيلية فتحت تحقيقا بخصوص حالة مرض جنون البقر، في عجل من ولاية بارا.

كما أكدت الوزارة، بأن روسيا أوقفت الواردات من ولاية بارا بعد اكتشاف حالة مرض جنون البقر هناك. وأضاف المصدر ذاته بإن تايلاند وإيران والأردن أوقفت مؤقتا واردات لحوم البقر من جميع أنحاء البرازيل، وفرضت روسيا حظرا على تصدير لحوم البقر من بارا، بالإضافة إلى أن البرازيل أوقفت صادرات لحوم البقر إلى الصين للوفاء بشروط اتفاقية التجارة الموقعة بين البلدين.

إقرأ أيضا

وأضافت، على أنه لا يوجد سوى مصنع واحد لتعليب اللحوم في بارا مصرح له ببيع لحوم البقر التي اكتشفت فيها أول حالة جنون البقر في البلاد، وأفادت رويترز بأن الوزارة الزراعة البرازيلية تجرى الاختبارات على هذا الحيوان لتحديد من أجل تحديد إذا كانت قد الحالة قد تطورت إلى الشكل الكلاسيكي للمرض أو حالة غير نمطية، والتي يمكن أن تحدث تلقائيا في جميع مجموعات الماشية، ولا تعتمد على تناول العلف الملوث.

ويعتبر مرض جنون البقر الكلاسيكي أكثر خطورة لأنه ينطوي على تلوث ببروتين البريون، ويمكن أن يؤدي إلى حظر تجارة على أوسع نطاق.

انتقل إلى أعلى