يقرأ حاليا
زلزال تركيا المدمر يعتبر أخطر كارثة طبيعية ضربت المنطقة (منظمة الصحة العالمية)
FR

زلزال تركيا المدمر يعتبر أخطر كارثة طبيعية ضربت المنطقة (منظمة الصحة العالمية)

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، ، اليوم الثلاثاء، أن الزلزال الذي ضرب دولتي تركيا وسوريا، خلف أكثر من 35 ألف قتيل في البلدين، وهو أكبر كارثة طبيعية خلال قرن21، تضرب بلدا واقعا ضمن المنطقة الأوروبية (تركيا)” حسب ما جاء على لسان وكالة الأنباء الفرنسية.

 

 وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوغه، خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت، نقلته فرانس 24، “نحن شهود على أكبر كارثة طبيعية في منطقة الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية خلال القرن 21، وما زلنا نقيم حجمها”، وأضاف “التكلفة الحقيقية، لم تحدد بعد وسيستغرق التعافي منها والشفاء منها وقتا وجهدا هائلين”.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، على لسان مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوغه، خلال مؤتمر صحافي، أن “الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير الجاري، هو أكبر كارثة طبيعية ضربت دولة تقع في المنطقة الأوروبية خلال القرن 21، وهي تركيا التي تنتمي الى منطقتها الأوروبية، التي تضم 53 دولة من بينها تركيا”.

إقرأ أيضا

 وعلى صعيد اخر، قالت وكالة فرانس بريس، بأن “الولايات المتحدة الأمريكية، اعتبرت أن فتح الرئيس السوري، بشار الأسد، معبرين حدوديين إضافيين بين تركيا وشمال غرب سوريا، لإدخال مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال أمرا جيدا للشعب السوري، إذا كان بشار الأسد، جديا في وعوده التي قطعها للمنظمة الأمم المتحدة”.

انتقل إلى أعلى