يقرأ حاليا
ملف التأمين الإجباري وتمديد حالة الطوارئ الصحية فوق طاولة الحكومة
FR

ملف التأمين الإجباري وتمديد حالة الطوارئ الصحية فوق طاولة الحكومة

أعلن الأمين العام للحكومة، أن مجلس الحكومة سينعقد يوم غد الخميس. بتقنية التواصل المرئي وتحت اشراف رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وحسب بلاغ الأمانة العامة للحكومة، توصلت جريدة “نقاش21” بنسخة منه، فإن الاجتماع سيعرف مناقشة مجموعة من مشاريع مراسيم خاصة منها المتعلق بالتأمين الإجباري عن المرض بإحداث نظام للمعاشات، في المجالات الحرة على وجه الخصوص.

من ضمنها مشروع مرسوم رقم  2.22.138  والخاص بتطبيق القانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض. وقانون رقم 99.15 بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المشتغلين، والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا. علاوة على مناقشة مشروع مرسوم رقم 2.22.135، وتطبيق مرسوم القانون رقم 2.20.605، من خلال سن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والعاملين المصرح بهم  وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من الجائحة خاصة القطاع السياحي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاجتماع سيشمل كذلك الحديث عن مشروع مرسوم رقم 2.22.139، بتطبيق قانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض. وقانون رقم 99.15 بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المشتغلين، والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، خصوصا الفنانيين الذين يشتغلون لحسابهم الخاص.

إقرأ أيضا

بالإضافة إلى ذلك ستتم مناقشة كل من مشروع مرسوم رقم 2.22.140 والمتعلق بتمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحة، زيادة على مشروع قانون رقم 94.21 المتعلق بسندات القرض المؤمن.

انتقل إلى أعلى