يقرأ حاليا
6 وزراء شباب في حكومة عزيز أخنوش.. هذه حقائبهم
FR

6 وزراء شباب في حكومة عزيز أخنوش.. هذه حقائبهم

كشفت لائحة وزراء حكومة عزيز أخنوش، التي تم عينها من طرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس، بالقصر الملكي بفاس، تعزيز المشهد الحكومي بفئة الشباب، إذ تم تعيين 6 وزراء في حقائب وزارية مختلفة.

 

ويتعلق الأمر بيونس سكوري، الذي تم تعيينه كوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، فيما تم تعيين نبيلة الرميلي، وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية.

كما تم تعيين ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومحمد مهدي بنسعيد، وزيراً للشباب، والثقافة والتواصل.

وقد جاءت ضمن قائمة الحكومة، إسم مصطفى بايتاس، كوزير منتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة. فيما تم تعيين غيثة مزور، كوزيرة منتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

إقرأ أيضا

ويأتي إعلان اليوم عن الحكومة المغربية الجديدة، بعد قرابة شهر من استقبال جلالة الملك محمد السادس، عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، الفائز في الانتخابات التي جرت في 8 شتنبر 2021، وتكليفه بتشكيل الحكومة المغربية الجديدة.

كما يأتي إعلان الحكومة المغربية الجديدة يوماً واحداً قبل افتتاح العاهل المغربي الملك محمد السادس، بخطاب عن بُعد بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، للسنة التشريعية البرلمانية الجديدة في المغرب.

انتقل إلى أعلى