يقرأ حاليا
الصحافة البريطانية تطمئن السياح البريطانين حول إمكانية السفر إلى مراكش ونواحيها
FR

الصحافة البريطانية تطمئن السياح البريطانين حول إمكانية السفر إلى مراكش ونواحيها

طمأنت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، جميع السياح البريطانيين الذين يتوافدون على مدينة مراكش ونواحيها من أجل قضاء العطل، بأنه ليس هناك أي خطر على حياتهم، مشيرة إلى أن جميع الرحلات الجوية التي يشهدها مطار مراكش، تسير بوتيرة عادية دون أي تغيير، كباقي جميع المطارات في مختلف المدن المغربية.

 

 

وأفادت الصحيفة البريطانية، بأنه يتواجد حاليا في مدينتي مراكش وأكادير والنواحي أكثر من 5 آلاف سائح بريطاني، بحيث لم تسجل أية حالة وفاة في صفوف السياح البريطانيين الذين زاروا المنطقة تزامنا مع الزلزال، موضحة أن حركة الطيران لازالت مستمرة، ويمكن للبريطانين العودة إلى لندن في أي وقت يرغبون فيه، كما يمكن للراغبين السفر إلى مراكش ونواحيها دون أي خوف أو تردد.

وتابعت صحيفة إندبندنت، أن جميع الأنشطة السياحية والترفيهية والفندقية في مراكش لازالت تعمل بشكل عادي، ولم يطرأ أي تغير قد يؤدي إلى إلغاء الرحلات الجوية أو الحجوزات في الفنادق والإقامات السياحية في المنطقة، بالرغم من الضرر الكبير الذي أحدثه زلزال إقليم الحوز الذي خلف أكثر ضحايا وجرحى بالآلاف.

إقرأ أيضا

وأبرز المصدر ذاته، بأن هناك عدد كبير من البريطانيين الذين سبق أن حجزوا تذاكر السفر إلى مراكش ونواحيها في الأسابيع القادمة، مشيرة إلى أن السياح م يتساءلون عن إمكانية إلغاء حجوزاتهم،بحيث عمل العديد من المسؤولين في قطاع الطيران والسياحة على طمأنة السياح البريطانيين، مؤكدين أن الأنشطة السياحة في مراكش ونواحيها لازالت كما عهدوها سابقا.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن مدينتي مراكش وأكادير، يستقبلان كل سنة الآلاف من السياح البريطانيين الذين يتوجهون في فصل الصيف إلى المملكة من أجل قضاء عطلهم السنوية، بحثا عن الشمس والدفء، الذي يفتقده البريطاني في بلده الأصلي.

انتقل إلى أعلى