يقرأ حاليا
لتطوير الأسطول الجوي.. المغرب يتوصل بـ 12 مروحية عسكرية متعددة التخصصات
FR

لتطوير الأسطول الجوي.. المغرب يتوصل بـ 12 مروحية عسكرية متعددة التخصصات

بدأ تسليم مروحيات H135M للقوات الملكية الجوية، حيث وصلت يوم الإثنين المنصرم مروحيتين  لمطار پيرپينون بفرنسا، قبل أن تتوجه لـمدينة ألميريا بإسبانيا في طريقها نحو المملكة، حسب ما أكده منتدى فارما روك.

 

 

وأضاف المصدر ذاته، أن “المروحيتين التي توصلت بهم الملكية الجوية بداية الأسبوع، هما ضمن 12 مروحية التي تم اقتنائها من طرف المملكة المغربية، في إطار مخطط واعد، لتجديد أسطول المروحيات التي يتوفر عليها الجيش المغربي، حيث ستستعمل هذه المروحيات الجديدة من نوع H135M لمهام التكوين و النقل و كذا البحث و الانقاذ”.

وأبرز منتدى فار ماروك، أن “المروحيات العسكرية H135M وصلت يوم الثلاثاء الى القاعدة الجوية بمدينة مكناس، بعد توقف لساعات بطنجة، نظرا لأن رحلة التسليم عبرت من خلالها المروحيتين عدة بلدان، في إطار صفقة لتسليم 12 مروحية من هذا النوع الجيد والهام للمملكة المغربية”.

إقرأ أيضا

ويواصل المغرب اقتناء أحدث طرازات المقاتلات والطائرات والمروحيات متعددة المهام التي من شأنها تطوير قدرات الجيش المغربي، وأسطول قواته الجوية، بالإضافة إلى تشجيع الإستثمار في هذا المجال الحيوي، الذي يعتبر أساس أمن الدول وتطورها.

وتجدر الإشارة إلى أنه، سبق لدولة الهند، فقد أن أعلنت عن مخطط لزيادة صادراتها من الأسلحة نحو العديد من  البلدان الإفريقية، مثل المغرب، وخاصة بعدما توجهت في السنوات الأخيرة نحو تحديث إنتاجها من الأسلحة وإدخال التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، مما جعلها واحدة من البلدان المتنافسة في سوق بيع الأسلحة في العالم إلى جانب دول متقدمة في هذا المجال كالولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا.

انتقل إلى أعلى