يقرأ حاليا
على طريقة الأفلام.. احتجاز مواطن من جنسية عربية والمطالبة بفدية بمدينة وجدة
FR

على طريقة الأفلام.. احتجاز مواطن من جنسية عربية والمطالبة بفدية بمدينة وجدة

أفادت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، أنها تمكنت يوم أمس الجمعة، من توقيف شاب في 33 من عمره، بعد الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتجاز المقرون بطلب الفدية في حق مواطن من جنسية عربية.

 

وحسب معلومات توصلت بها جريدة “نقاش21″، فإن عناصر المصلحة الولائية توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، يؤكد تعرض الضحية الذي يشتبه أنه من المرشحين للهجرة السرية للاستدراج من قبل المتهم.

وأوضح البلاغ الصادر عن المصلحة الولائية، فإن المتهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، عمل على احتجاز الضحية بمرأب بمنزله بمدينة وجدة قبل أن يربط الاتصال بعائلته من أجل مطالبتها بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

وأدى التدخل الفوري لمصالح الشرطة القضائية عن تحديد مكان احتجاز الضحية وتحريره، فضلا عن توقيف المشتبه فيه بعين المكان قبل أن يتم نقل الضحية للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، جراء تعرضه لجروح طفيفة.

إقرأ أيضا

كما أدت عملية التفتيش التي قامت بها مصالح الأمن إلى حجز مجموعة من الحلي والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى حجز بندقية تقليدية ووثائق تعريفية وبنكية يجري حاليا التحقق من مصدرها واستعمالاتها، فضلا عن حجز مبالغ مالية يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية.

وأوضح المصدر ذاته، أن المشتبه فيه تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك الكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، التي يشتبه ارتباطها بنشاط شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

انتقل إلى أعلى