يقرأ حاليا
المهرجان الدولي “مغرب الحكايات”.. فعالية ثقافية هدفها الترويج للتراث اللامادي المغربي
FR

المهرجان الدولي “مغرب الحكايات”.. فعالية ثقافية هدفها الترويج للتراث اللامادي المغربي

أعلنت الأكاديمية الدولية، مغرب الحكايات للتراث الثقافي اللامادي، أن فعاليات الدورة 20 للمهرجان الدولي “مغرب الحكايات”، ستنطلق من 19 إلى 25 خلال الشهر الجاري، وذلك بمختلف فضاءات مدينة الرباط.

 

وينظم هذا الحدث المقام بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت شعار “عظماء بأمهاتنا”. وسيحتضن فضاء شالة الأثري حفل افتتاح فعاليات المهرجان فيما توزع باقي فقرات هذا الأخير على فضاءات عاصمة الأنوار. 

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة الأكاديمية الدولية مغرب الحكايات للتراث الثقافي اللامادي، نجيمة غزالي طاي طاي، إن “المغزى من تيمة هذه الدورة يروم بالأساس إلى التذكير بأهمية ودور “الحكاية”، كموروث ثقافي شعبي تحكيها الأم للطفل من أجل تعليمه أولى قواعد السمع والتنمية ومدارك الفهم والاستيعاب وتقوية قدراته في أفق استعداده لمواجهة الاختيارات والصعوبات التي ستواجهه في الحياة ومن ثمة يصبح هذا الطفل أو الطفلة شخص عظيم بفضل ما يعرفه بـ صنيع الأم”.

إقرأ أيضا

ويعرف هذا المهرجان تنوع فعالياته التراثية وفقراته الثقافية ودوراته الإبداعية المتسمة بالتنوع والتميز، خاصة وأن الحدث كان له دور كبير في الترويج الفني والفكري والأدبي للتراث اللامادي المغربي الغني بروافده ومكوناته النافذة إلى عبق التاريخ.

انتقل إلى أعلى