يقرأ حاليا
إطلاق برنامج إسرائيلي جديد في المغرب
FR

إطلاق برنامج إسرائيلي جديد في المغرب

 تستعد دولة إسرائيل إلى إطلاق برنامج Fem Forward للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمغرب، في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 من شهر ماي، حيث ستحل نائبة رئيس بلدية القدس فلور حسن ناحوم، بمدينة الدار البيضاء الأسبوع المقبل من أجل الإشراف على انطلاق البرنامج.

 

ويعتبر البرنامج الإسرائيلي Fem Forward حسب بلاغ صادر عنه، توصلت جريدة “نقاش 21” بنسخة منه، بأنه بمثابة مبادرة رائدة تهدف إلى معالجة التفاوت بين الجنسين في المناصب الإدارية في صناعة التكنولوجيا، بحيث يجمع هذا البرنامج التحويلي مجموعة متنوعة من النساء من المغرب وإسرائيل يصل عددهم إلى 23 امرأة من أجل تقاسم الخبرات وتطوير الصناعات التكنولوجية.

 ويتناول هذا البرنامج الذي يمتد لثلاثة أشهر ،مجموعة من التحديات التي تواجهها المرأة في مرحلة الانتقال من منصب مبتدئ إلى مناصب إدارية، حيث سيقدم إرشادات بخصوص أهمية التطور التكنولوجي بالنسبة لنساء بالمغرب، بالإضافة إلى أوراش عمل أسبوعية عبر الإنترنت تقدمها العديد من النساء العاملات في مناصب عليا، بدعم من السفارة الأمريكية في القدس ومجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي.

 ستمكن هذه المرحلة الافتراضية من البرنامج حسب المصدر ذاته، المشاركين من تطوير مهاراتهم في الإدارة والمفاوضات وتعلم تسير حياتهم المهنية بأنفسهم، مع إقامة اتصالات دائمة مع الموجهين وزملائهم المشاركين.

إقرأ أيضا

 وانضمت العديد من المنظمات والشركات المحلية والبارزة في المغرب إلى هذا البرنامج الدولي الذي سينظم في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، مثل مايكروسوفت وماكينزي و AFEM من أجل ترسيخ الإرشاد متعدد الثقافات، بحيث يقابل كل مشارك مرشدا من بلد مختلف في مجال التكنولوجيا الأمر الذي سيعزز الروابط الاستثمارية التي تجمع المغرب وإسرائيل في مجموعة من المجالات أبرزها التكنولوجيا الحديثة التي كانت روح اتفاقيات ابراهام التي جمعت الجانبين.

انتقل إلى أعلى