يقرأ حاليا
توقيع اتفاقية ANAPEC وAPEBI لدعم قطاع الشغل وتلبية احتياجات الموارد البشرية
FR

توقيع اتفاقية ANAPEC وAPEBI لدعم قطاع الشغل وتلبية احتياجات الموارد البشرية

تعمل اليوم الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل ANAPEC، وجمعية مهني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخارجيين APEBI على توقيع اتفاقية شراكة، بقاعة المؤتمرات “Technopark” بالدار البيضاء، هدفها الأساسي دعم القطاع في تلبية احتياجات الموارد البشرية، اعتمادا على الجولات الجهوية.

 

وسيعرف حفل التوقيع حضور كل من نور الدين بن خليل القائم بأعمال المدير العام لـ«أنابيك»، ورضوان الحلوي، رئيس APEBI، كما تعتمد هذه المبادرة الحاملة لشعار “جهتك” على خبرة وتعبئة النظام البيئي الجهوي والوطني بغية تقوية الروابط بين عرض التدريب المهني والجامعي واحتياجات أرباب العمل من المهارات والكفاءات.

خطوة ستمكن من خلق بيئة مواتية لتطوير الرقمنة وزيادة جاذبيتها، وذلك بدعم تعزيز التقنيات والتحول الرقمي في الجهات، من خلال تشجيع اقتناص فرص الاستثمار والمنافذ المهنية، فضلاً عن إقحام الشركاء الجهويين لنشر والتعريف بـ”مخطط التنمية الجهوية الرقمية”.

وسطر هذه المبادرة عدة أهداف، وعلى رأسها تنظيم جولات إقليمية بدعم من الجهات الفاعلة من المناطق المختارة باتفاق مشترك بين الأطراف، مع عقد لقاءَات التشغيل JOB DATING في المناطق المستهدفة، وتحفيز زيادة الوعي وورش عمل للتوجيه المهني.

إقرأ أيضا

بالإضافة إلى العمل على تنظيم موائد مستديرة بقيادة متخصصين من قطاع تكنولوجيا المعلومات، وإطلاق أنشطة “Think thank digitall 212″، علاوة على إنشاء خريطة لعروض التدريب المهني المنظمات، القطاعات، الطلاب، والخريجين الباحثين عن عمل.

انتقل إلى أعلى