يقرأ حاليا
فرنسا تنفي وجود أزمة مع المغرب
FR

فرنسا تنفي وجود أزمة مع المغرب

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن “فرنسا نفت يوم الخميس وجود أزمة بينها وبين المغرب”، مؤكدة على أن “الشراكة بين المغرب وفرنسا، شراكة استثنائية.

 

وأضافت الوكالة الرسمية الفرنسية، بأن “المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، ان-كلير لوجاندر، قالت في مؤتمر صحافي، نحن في شراكة استثنائية مع المغرب، ونعتزم تنميتها في السنوات المقبلة”.

 وذكرت كلير لوجاندر، بأن “الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية، كاترين كولونا إلى المغرب في شهر دجنبر من السنة الماضية، كانت زيارة إيجابية للغاية”، مشددة على أن “زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون، المقررة للمملكة المغربية خلال الأيام المقبلة من السنة الجارية، ستكون علامة فارقة”.

وأردفت المتحدثة نفسها، قائلة إن “البرلمان الفرنسي يمارس صلاحياته بشكل مستقل”، مضيفة على أن “فرنسا من جانبها تقيم علاقة صداقة عميقة مع المغرب، وتناقش معه العديد من المواضيع المهمة، التي من شأنها أن تقوي العلاقات بين البلدين، بما في ذلك حقوق الإنسان”.

إقرأ أيضا

وأشارت الناطقة الرسمية، باسم وزارة الخارجية الفرنسية، إلى أن “الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية الفرنسية كولونا للمغرب ساهمت في تطور العلاقات”، مبرزة على أن “الوزيرة أكدت، بأن البلدين خففا من التوترات التي كانت قائمة بينهم، بحيث أعلنا أنهما يستعدان إلى إرساء شراكة متجددة”.

وتابعت، على أن “المقالات الصحافية التي تطرقت لهذا الموضوع، كانت حادة في معالجتها، إذ تحدثت عن المزيد من التدهور في العلاقات الفرنسية-المغربية، وألقت بظلال من الشك على زيارة الرئيس الفرنسي الوشيكة للمملكة المغربية”.

انتقل إلى أعلى