يقرأ حاليا
فيديو.. محمد صديقي: الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس‬ سيركز على السيادة الغذائية
FR

فيديو.. محمد صديقي: الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس‬ سيركز على السيادة الغذائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بالرباط، أنه من المنتظر أن تشكل النسخة الجديدة من المعرض الفلاحي الدولي في المغرب موعدا هاما لتسليط الضوء على تطورات القطاع الزراعي الوطني.

وأوضح صديقي، خلال ندوة صحفية لتقديم النسخة الخامسة عشرة للمعرض، التي ستعقد في الفترة من 2 إلى 7 مايو في مكناس، تحت شعار “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”، أن عودة المعرض الفلاحي، بعد 3 سنوات من الغياب بسبب وباء كوفيد، ستكون فرصة لعرض التطورات التي عرفها القطاع في المغرب، خصوصا تلك المتعلقة بالبحث والتطوير والتكنولوجيات ، واستراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

وأضاف أن هذا الحدث أصبح أحد أكبر الملتقيات الفلاحية في العالم، ويتمتع بإشعاع دولي ويجمع بين الفاعلين والمهنيين في هذا القطاع.

وأشار السيد صديقي إلى أنه من المنتظر أن يستقبل المعرض 900 ألف زائر و 1400 عارض و 65 دولة مشاركة، مسجلا أن الموضوع الذي تم اختياره لهذه النسخة يتمحور حول الأمن الغذائي، الذي يشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية “الجيل الأخضر”.

وفي هذا السياق، شدد الوزير على أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى ترسيخ المكاسب التي حققها مخطط المغرب الأخضر، من خلال تبني رؤية جديدة للقطاع الفلاحي، وتكريس حكامة جديدة، وإرساء وسائل حديثة في خدمة القطاع الفلاحي.

إقرأ أيضا

 

 

انتقل إلى أعلى