يقرأ حاليا
بعد تأهل الأسود للدور الثاني.. محلل رياضي يكشف الخلطة السحرية للركراكي
FR

بعد تأهل الأسود للدور الثاني.. محلل رياضي يكشف الخلطة السحرية للركراكي

عبر المحلل الرياضي، أحمد منير، عن “فخره بالمنتخب المغربي، وبالنتائج المشرفة التي قدمها في هذه المسابقة العالمية، حيث وصفه بـ “منقذ كرة القدم العربية”، في مونديال قطر 2022”.

 

وأكد أحمد منير، في تصريح لـ “نقاش 21″، أن “اللاعبين قدموا مباراة رائعة وقتالية، وهذا الأداء الكبير، يعود فيه الفضل الكثير للمدرب وليد الركراكي، الذي دبر المقابلة بذكاء، واستطاع أن يوحد اللاعبين، وأن يشعرهم بأهميتهم في الفريق الوطني، هذا ما أعاد لبعض اللاعبين الثقة في النفس خلال المقابلة، وتمكنوا من تقديم مباراة في المستوى، وخير دليل على ذلك الاعب يوسف النصيري، الذي سجل الهدف الثاني، وقدم أفضل ما لديه كباقي اللاعبين المغاربة”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “وليد الركراكي دبر الشوط الأول بذكاء كبير، حيث كان المد الهجومي للاعبين المغاربة كبير، واكتسح دفاع منتخب كندا الهش، ما مكن كتيبة الركراكي من تسجيل هدفين وإضاعة مجموعة من الأهداف والفرص، بسبب العياء والخوف من تسجيل منتخب كندا بسبب اندفاعه الزائد في الشوط الثاني، وخاصة أن المنتخب المغربي لعب يوم أمس الخميس، مباراة مصيرية”.

وتابع أحمد منير حديثه، بأن “الشوط الثاني، تميز بسيطرة اللاعبين الكنديين، بسبب حماسهم واندفاعهم المفرط الذي مكنهم من تسجيل الهدف الأول الذي أعادهم للمباراة بكل ثقة، غير أن وليد الركراكي طلب من اللاعبين التراجع للوراء واللجوء إلى الدفاع من أجل حماية مرمى المنتخب الوطني، من هدف ثاني كان سيعادل النتيجة، ومن الممكن أن يقلب موازين المباراة”.

إقرأ أيضا

ونوه أحمد منير، بـ”مستوى اللاعبين الذين أظهروا على إمكانيات كبيرة رغم العياء والاصابة التي أثرت عليهم بشكل كبير، وهذا راجع لخطة وليد الركراكي الذي اعتمد على نفس التشكيلة في المباريات الثلاثة، عكس الفرق الأخرى التي كانت تغيير تشكيلتها بين الفينة والأخرى”.

وأنهى أحمد منير حديثه، بـ”شكر أسود الأطلس على هذا التأهل الكبير، الذي أخرج جميع المدن المغربية، للاحتفال بهذا الفوز التاريخي، الذي أعاد أمجاد كرة القدم المغربية”.

انتقل إلى أعلى