يقرأ حاليا
نقابيون يدعون للاحتجاج ضد غلاء الأسعار بالمغرب وتنصل الحكومة من وعودها
FR

نقابيون يدعون للاحتجاج ضد غلاء الأسعار بالمغرب وتنصل الحكومة من وعودها

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى تَنظيم وقفات احتجاجية يوم الأحد المقبل، تنديداً بغلاء الأسعار والتضييق على الحريات النقابية، وتنصل الحُكومة من وعودها.

 

وأوضحت المركزية النقابية، يوم أمس الثلاثاء، في نداء لها، أن الاحتجاجات تأتي في ظل استمرار موجة الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وتدهور القدرة الشرائية، وتفاقم الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وعموم المواطنين.

كما أشارت الكونفدرالية، إلى أن الوقفات تهدف إلى استنكار التضييق على ممارسة الحقوق والحريات النقابية عبر اعتماد إجراءات انتقامية وطرد المسؤولين في المكاتب النقابية، والتماطل المقصود في منح وصولات إيداع الملفات القانونية.

وإلى جانب ذلك، تأتي الاحتجاجات التي دعت لها النقابة رفضا لتنصل الحكومة من التزاماتها في تنزيل الميثاق الاجتماعي، وتفعيل اتفاق 30 أبريل، خصوصا في الشق المتعلق بتحسين الدخل عبر الزيادة العامة في الأجور ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإقرار درجة جديدة للترقي.

إقرأ أيضا

كما تتهم المركزية النقابية الحكومة بالتنصل من الالتزام الذي تضمنه اتفاق 30 أبريل خاصة فيما يتعلق بالزيادة العامة في الأجور، وتؤكد تشبثها بمطلب تحسين الدخل الذي يمر عبر ثلاث آليات أساسية؛ هي الزيادة في الأجور ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل وإحداث الدرجة الجديدة.

انتقل إلى أعلى