يقرأ حاليا
الحكومة تتدارس “فتح الحدود” ويمكن أن تصدر القرار خلال اليومين القادمين
FR

الحكومة تتدارس “فتح الحدود” ويمكن أن تصدر القرار خلال اليومين القادمين

قال مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “قرار فتح الحدود رهين بالمعطيات التي سيتم تجميعها والوقوف عليه من طرف الحكومة”.

 

وأكد بايتاس، خلال حديثه في الندوة الصحافية  التي أعقبت انعقاد مجلس للحكومة، اليوم 27 يناير 2022 “أن موضوع فتح الحدود تتم دراسته من وجهات نظر مختلفة ومتعددة، ويناقش بشكل جدي داخل الحكومة”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن “الحكومة تستحضر جميع المعطيات المرتبطة بهذا الموضوع، خاصة تلك المتعلقة بالوضعية الوبائية وانتشار الفيروس في البلاد، كما تتم دراسة القضايا الأخرى المرتبطة بالتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذا “الموضوع تمت مناقشته خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، “وسيظل النقاش مفتوحا خلال اليومين القادمين، ليتم اتخاذ القرار المناسب في الأيام المقبلة، بناء على المعطيات التي سيتم تجميعها والوقوف عليها”.

إقرأ أيضا

وللإشارة فقد سبق، أن أوضح  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “فتح الحدود أمر مهم لكنه مرتبط بتوفير الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المغاربة، مؤكدا على أن كل دولة تتخذ التدابير الخاصة بها حسب وضعيتها الوبائية.

انتقل إلى أعلى