يقرأ حاليا
رفاق بنعبد الله يطالبون الحكومة بإعادة المغاربة العالقين في الخارج
FR

رفاق بنعبد الله يطالبون الحكومة بإعادة المغاربة العالقين في الخارج

دعا حزبُ التقدم والاشتراكية، الحكومةَ، إلى بذل كل ما في الإمكان من مجهودات من أجل تأمين عودة المغاربة العالقين في الخارج”، وذلك على إثر قرار التعليق المؤقت لجميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه بلادنا اتِّقاءً للانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

 

كما نبه رفاق نبيل بنعبد الله، الحكومة اثر بلاغ صدر عقب اجتماع المكتب السياسي يوم أمس الثلاثاء 7 دجنبر 2021، إلى ما تُكابدُهُ فئاتٌ واسعة ومهنٌ وقطاعاتٌ كثيرة من جرّاء الجائحة وتداعياتها. وهو ما يستدعي من الحكومة تحمل مسؤولياتها في إيجاد الصيغ المناسبة للتوفيق بين حزمة الإجراءات الصحية التي تتخذها من جهة، وما يتعين أن يُصاحبها من تدابير اجتماعية لتخفيف وطأة وصعوبة الأوضاع على الفئات المتضررة، من جهة ثانية” يقول بلاغ حزب الكتاب توصل “نقاش 21” بنسخة منه. 

وقد جدد  حزب “الكتاب” دعوته من أجل مساهمة جميع الفئات، وخاصة الميسورة منها، في تمويل هذه التدابير، من خلال إطلاق حملة جديدة للتضامن.

وفي سياق أخر، أوضح الحزب أن تصويته  ضد قانون مالية 2022، يعودُ، أساساً، إلى كون هذا الأخير جاء مُخَيِّباً للآمال، ولا يتناسب تماماً مع الشعارات والتوجهات المُعلنة في التصريح الحكومي. كما أنه لا يعكسُ الالتزاماتِ الانتخابيةَ التي قطعتها مُكوناتُ الأغلبيةِ على نفسها”.

إقرأ أيضا

واعتبر حزب التقدم والاشتراكية، بعد التصويت النهائي على القانون المالي، أنه لم يعد هناك أيُّ مبرر لعدم شروع الحكومة في مُباشرة ملفات الإصلاح بما ينعكس إيجاباً على المعيش اليومي للمواطنات والمواطنين”.

انتقل إلى أعلى