يقرأ حاليا
عاجل: الملك يستقبل عزيز أخنوش لتعين وزراء الحكومة الجديدة
FR

عاجل: الملك يستقبل عزيز أخنوش لتعين وزراء الحكومة الجديدة

استقبل جلالة الملك محمد السادس، عزيز أخنوش رئيس الحكومة، خلال الساعات الماضية، بالقصر الملكي. وقد تم خلال هذا الاستقبال تعيين وزراء الحكومة الجديدة، المكونة من فريق أغلبية أعضائها شباب”.

 

وحسب مصادر  موثوقة لـ”نقاش21″، فإن التشكيلة الوزارية، التي تم تعينها من طرف جلالة الملك، هي على الشكل التالي: وزير التعليم والرياضة، شكيب بنموسى، فيما تم تعين على رأس وزارة الفلاحة محمد صديقي، وقد تعيين عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وزيرا للعدل”.

وعرفت هذه اللائحة تعيين مجموعة من الشباب على رأس الوزارات، من بينهم: مصطفى بايتاس وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلف بالعلاقات مع البرلمان وناطق رسمي باسم الحكومة، ومهدي بنسعيد وزيرا الشباب والثقافة والاتصال، فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وقد عرفت هذه الحكومة الجديدة تعيين سبع وزيرات، نادية فتاح العلوي وزيرة الإقتصاد، فيما تم تعيين على وزيرة الإسكان فاطمة الزهراء المنصوري، ليلى بنعلي وزيرة التحول الطاقي والتنمية المستدامة، نبيلة الرميلي وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية، فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية.

وفيما يخص الوزارات التي تم الإبقاء على نفس الأسماء، نجد وزارة الداخلية، عبد الوافي الفتيت، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، وكذا وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق.

إقرأ أيضا

ويأتي الإعلان عن الحكومة المغربية الجديدة، بعد قرابة شهر من استقبال جلالة الملك محمد السادس، عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، الفائز في الانتخابات التي جرت في 8 شتنبر 2021، وتكليفه بتشكيل الحكومة المغربية الجديدة.

كما يأتي إعلان الحكومة المغربية الجديدة يوماً واحداً قبل افتتاح العاهل المغربي الملك محمد السادس، بخطاب عن بُعد بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، للسنة التشريعية البرلمانية الجديدة في المغرب.

انتقل إلى أعلى