يقرأ حاليا
بالتفاصيل.. القاضي يصدر قراراً في حق مرتكب جريمتي تزنيت وأكادير
FR

بالتفاصيل.. القاضي يصدر قراراً في حق مرتكب جريمتي تزنيت وأكادير

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في مدينة الرباط، يوم أمس الأربعاء 19 يناير الجاري، إيداع مرتكب جريمتين في حق سائحتين أجنبيتين بتيزنيت وأكادير بمستشفى” الرازي” الخاص للأمراض العقلية والنفسية بسلا.

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت في وقت سابق قاتل السائحة الفرنسية بتيزنيت على المكتب المركزي للأبحاث القضائية قصد تعميق البحث في النازلة، وكان المعني بالأمر قد حاول قتل مواطنة أجنبية أخرى واعتدى بالسلاح الأبيض على رواد أحد المقاهي بأكادير.

وقد أدلى خلالها بتصريحات خلال التحقيق معه بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الشيطان هو من أمره بارتكاب جريمتي قتل سائحة فرنسية بتيزنيت والاعتداء على سائحة بلجيكية بأكادير، وتلفظ بكلام وهلوسات غير عادية، الشيء الذي يفسر إصابته باضطرابات نفسية.

و قال المتهم خلال التحقيق معه؛ إن تصرفاته ناتجة عن توجيهات من “أصوات” مصدرها مسؤولون كبار في حكومات من القوى الغربية، تأمره بالعيش في حالة غير صحية وغير نقية، وتدنيس نسخة من القرآن الكريم بواسطة الغائط، وارتكاب الجرائم.

إقرأ أيضا

وسبق للمتهم أن أحيل على المركز الاستشفائي الحسن الأول بمدينة تيزنيت قصد العلاج منذ عام 2012، بعدما أقدم على محاولة انتحار من أعلى سطح منزل أسرته في بويزاكارن (ضواحي كلميم).

انتقل إلى أعلى