يقرأ حاليا
حكاية الفتاة الجبلية العاشقة.. بلقيس تحتل “الطوندونس” بـ”صبارة” -فيديو
FR

حكاية الفتاة الجبلية العاشقة.. بلقيس تحتل “الطوندونس” بـ”صبارة” -فيديو

 تصدرت الأغنية الجديدة للفنانة اليمنية بلقيس فتحي تحت عنوان “صبارة”، الطوندونس” المغربي بعد صدورها. محققة أزيد من مليون مشاهدة في أقل من يومين على صدورها.

 

وعبر المجتمع المغربي والعربي في معظم تعليقاتهم على منصة “يوتيوب” عن مدى إعجابهم بالأغنية، خاصة فيما يتعلق باللحن والكلمات، وأداء الفنانة اليمنية التي وصفو صوتها بـ “الخيالي والشجي وذو إحساس عالي”. بالإضافة إلى تعبيرهم عن مدى إتقانها للهجة المغربية وافتخارهم بذلك.

كما عبرت بلقيس في تعليق لها على حسابها الرسمي بموقع “يوتيوب”، عن شكرها للشعب المغربي ومدى حبها لهم قائلتا “شكرا بزاف على هدرتكم الزوينة كنبغيكم بزااااف كنهبل عليكم يا احلى شعب المغرب الأصيل”.

وكانت أغنية صبارة أولى أغاني بلقيس خلال السنة الجديدة، على طريقة “الفيديو كليب”، الذي تم تصوير مشاهده في جبال الأطلس. وتم ذلك بإشراف من المخرج المغربي عبد الرفيع عبديوي.

وعملت بلقيس خلال هذه الأغنية على تكريم المرأة المغربية، وإظهار الثقافة المغربية عامة، وجبال الأطلس خاصة، فظهرت بلقيس بزي تقليدي، جسدت من خلاله دور الفتاة العاشقة في قصة حب كان أبطالها وجوه معروفة، أبرزها النجم المغربي الممثل أمين الناجي.

إقرأ أيضا

وخلال هذا العمل الذي حمل عنوان “صبارة”، تم التعامل على مستوى الكلمات مع يونس آدم، فيما عادت الألحان لـ مروان أصيل، أما التوزيع فعاد لأمين رحمون، و”ميكس” و”ماستر” محمد عصمت.

وتجذر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تطرح فيها الفنانة بلقيس فتحي أغنية باللهجة المغربية بل سبقتها أغاني حظيت بإقبال سريع ومشاهدات عالية سواء من قبل المجتمع المغربي أو العربي ومن ضمنهم أغنية “تعالى تشوف، والحياة حلوة”.

انتقل إلى أعلى