يقرأ حاليا
تلقت جرعتين من اللقاح.. “أوميكرون” ينهي حياة أول ضحاياه بالمغرب
FR

تلقت جرعتين من اللقاح.. “أوميكرون” ينهي حياة أول ضحاياه بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، تسجيل المغرب أول حالة وفاة بمتحور “أوميكرون” منذ اكتشاف أول إصابة منتصف دجنبر الماضي.

 

وقال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية معاذ المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 20 دجنبر 2021 إلى 3 يناير 2022، إنه تم تسجيل أول وفاة بأوميكرون لسيدة تبلغ 67 عاما وتعاني من مجموعة أمراض مزمنة.

ولفت مرابط إلى أن السيدة “تلقت جرعتين من لقاح كورونا، الثانية كانت منذ أزيد من 9 أشهر”.

وأكدت الوزارة أن حالات المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، “أوميكرون”، في تكاثر مستمر، مع تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور الجديد.

وأشار  المتحدث ذاته، أن “هناك 7 حالات أخرى مصابة بـ”أوميكرون” بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، بالإضافة إلى أن عدد حالات الإصابة بهذا المتحور في ارتفاع مستمر”.

إقرأ أيضا

وقال المنسق إن “المغرب دخل، ومنذ ثلاثة أسابيع، في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس، موضحا أن المعطيات تظهر أن هذه الموجة تتميز بتغير أسبوعي كبير في عدد الحالات، إذ بلغت نسبة التغير في الأسبوع الأول 50 بالمائة، ثم 150 بالمائة في الأسبوع الثاني، لترتفع في الأسبوع الأخير إلى 222,5 بالمائة بتسجيل 10658 حالة”.

ووفق وزارة الصحة بلغت إصابات كورونا في المغرب حتى مساء الإثنين، 967 ألفا و662، منها 14 آلاف و862 وفيات، و941 ألفا و923 حالة تعاف وفق ما ذكرت وزارة الصحة.

انتقل إلى أعلى