يقرأ حاليا
هجرة الأزواج نحو اليوتيوب!
FR

هجرة الأزواج نحو اليوتيوب!

يوسف معضور غوزالي

ظهر مؤخرا العديد من الأزواج الشباب على اليوتيوب، تتصدر فيديوهاتهم “الطوندونس” المغربي، يظهرون من خلالها لُطفاء.. يلعبون لعبة الغُميضة.. يتناولون الفُشار فوق الأريكة.. يحضرون بيتزا على الطريقة الأمريكية.. ويدبّرون لبعضهم البعض مقالب سخيفة..

كل هذا يعطي انطباعا إيجابيا لدى العزاب، ويشجعهم على الإرتباط في أقرب الآجال..يتحدثون دائما في الفيديو الأول على قنواتهم عن تفاصيل أول لقاء بينهم، نظرة، ابتسامة، مواعيد محدودة جدا، ثم الزواج..
وفي الفيديوهات الأسبوعية الأخرى، يحكون لنا عن الأكلة المفضلة لديهم، الأبراج، المدن، الدول، الفرق الكروية..ويعطون آراءهم في صراعات المشاهير، في كل “بوز ” يتصدر العناوين..
يتحدثون عن الأشياء التي لا يحبون في بعضهم البعض.. وأحيانا يضعون عناوين مثيرة على فيدوهاتهم من قبيل ” أصعب قرار غادي ناخدوه فحياتنا “!، إنهم يتكاثرون بشكل رهيب..وقد نشهد أكبر هجرة للأزواج نحو اليوتيوب حاملين كاميراتهم ومعدات الإضاءة الدائرية ring light التي تُضفي إضاءتها جمالية على العينين.. وهناك سيتقاسمون الطوندونس فيما بينهم..
سيختفون من المقاهي والحدائق والمراكز التجارية.. سيتحولون إلى جالية مغربية مقيمة في اليوتوب..يستعملون كثيرا عبارة SO الإنجليزية، يتحدثون لغة الأرقام بتوظيف “k” “M” التي تعني الألف و المليون..
يسيرون على نهج الجيل الأول، رواد قنوات صنف ” بيوتي” العملاقة الذين ينشرون في كل مرة  فيديوهات اقتناء السيارات الفارهة والفيلات والشقق الراقية كنوع من التحفيز..يريدون تحقيق نفس الاحلام..
يؤسسون لصناعة محتوى رقمي جديد يعتمد على تسويق تفاصيل الحياة الزوجية..;يستثمرون كل الوقت في الاعتناء بـ “الأدسنس” كي يكبر و ينضج و يثمر !
انتقل إلى أعلى