يقرأ حاليا
وزارة الصحة تدعو المغاربة إلى تجنب “التهاون” وتحذرهم من “انتكاسة وبائية”
FR

وزارة الصحة تدعو المغاربة إلى تجنب “التهاون” وتحذرهم من “انتكاسة وبائية”

وجهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تحذيرا إلى المغاربة من خطورة التهاون في احترام التدابير الحاجزية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي بات ملحوظا لدى عدد كبير من المواطنات والمواطنين في الأيام الأخيرة.

 

وأكدت الوزارة في بلاغ توصلت “نقاش 21” بنسخة منه، أن “تغير المنحنى الوبائي الوطني، الذي تميز بتحسن سابق قبل أن تشرع الحالات في الارتفاع خلال الأسبوعين الأخيرين، يدل على أن الفيروس ما يزال متواجدا”.

وارتباطا بالوضعية الوبائية العالمية، خاصة بعد ظهور وانتشار متحور “أوميكرون” في عدد من دول العالم، واستمرار سريان حالة الطوارئ الصحية، دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى “ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي انتكاسة وبائية”.

وناشدت الوزارة عموم المواطنين “العودة السريعة والآنية إلى التدابير الوقائية البسيطة وغير المكلفة التي ثبتت فعاليتها، من قبيل ارتداء الكمامة بشكل سليم، والغسل المتكرر لليدين أو تطهيرهما بالمعقم، وتجنب التجمعات غير الضرورية، واحترام مسافة الأمان”.

إقرأ أيضا

ودعت الوزارة، أيضا، إلى الإقبال السريع على مراكز التلقيح لتلقي الجرعات الأولى أو الثانية، أو الثالثة المعززة، إذ التلقيح يعتبر في الوقت الراهن أهم التوصيات الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة واللجنة العلمية الوطنية، خصوصا أمام الانتشار المتزايد لمتحور “أوميكرون” في العالم.

انتقل إلى أعلى