يقرأ حاليا
قيادي استقلالي: هذا ما سنقوم به ردا على إقصاء غير الملقحين من مباريات التوظيف
FR

قيادي استقلالي: هذا ما سنقوم به ردا على إقصاء غير الملقحين من مباريات التوظيف

توصلت “نقاش21” بشكاية من طرف عدد من المترشحين لاجتياز مباريات التوظيف في القطاع العام، بعد إقصائهم لعدم توفرهم على جواز التلقيح، وفي هذا السياق أكد عثمان الطرمونية، الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية عزم الأخيرة على مطالبة وزير الصحة باعتماد اختبار “PCR” كبديل للجواز.

 

وأكد البرلماني والقيادي الاستقلالي في اتصال مع “نقاش21”، أن هذا الموضوع سيكون محور نقاش بين استقلاليين ووزير الصحة بداية الأسبوع الجاري، كما أنه من المرتقب أن يشكل موضوع سؤال كتابي خلال نفس الأسبوع.

ودعا السياسي في نفس الوقت المواطنين إلى التوجه لمراكز التلقيح، من أجل إتمام تلقي الجرعات الخاصة بهم، مؤكدا أن هذا هو الخيار الوحيد لتحقيق مناعة جماعية، “لا يمكن تجاهل أهمية التلقيح، خاصة في ظل استمرار ظهور المتحورات”.

وأضاف الطرمونية، “المملكة وفرت مخزونا كافيا من اللقاح، بمختلف أنواعه، وفي الوقت الذي تلقى فيه أزيد من 24 مليون الجرعتين الأولى والثانية، بقي حوالي 10 ملايين مواطن بدون تلقيح، وهو ما يشكل خطرا على الملقحين وعلى المنظومة الصحية ككل” يضيف المتحدث.

ومن جهته قال كريم، وهو مرشح لاجتياز مباراة للتوظيف خلال الشهر الجاري، في حديث مع “نقاش21”، أنه تفاجأ بوجود شرط الجواز في الاستدعاء الخاص بالمباراة الذي توصل به قبل أيام، معبرا عن استيائه “تم حرماني من حق دستوري، بسبب إجراء حكومي غير دستوري”.

إقرأ أيضا

وأضاف المتحدث أن الحكومة أكدت أن اللقاح اختياري، ولم يصرح أي مسؤول حكومي بإجباريته، واصفا منع مرشحين بسبب الجواز بالإجحاف في حقهم.

 

انتقل إلى أعلى