يقرأ حاليا
أمريكا تفرض “جواز التلقيح” على المغاربة الراغبين ولوج أراضيها
FR

أمريكا تفرض “جواز التلقيح” على المغاربة الراغبين ولوج أراضيها

قرّرت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض الإدلاء بجواز التلقيح كوثيقة أساسية ضمن الوثائق المُعتمدة كشرط لولوج أراضيها، لكافة الأجانب، بما فيهم المغاربة، ومُحددة بذلك نوعية اللقاحات المقبولة بالنسبة إليها.

وفي السياق نفسه، أكدت السفارة الأمريكية، أنه انطلاقا من يوم 8 نونبر الجاري، سيُطلب من المسافرين الأجانب المغادرين جوا إلى الولايات المتحدة التطعيم الكامل والإدلاء بجواز التلقيح، قبل ركوب الطائرة للسفر، مع استثناءات محدودة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في بلاغ لها، أنه بالرغم من ضرورة توفر الراغبين في الولوج لأراضيها التوفر على جواز التلقيح، سيُستمر في مطالبة المسافرين جواً الذين تم تلقيحهم بالكامل بوثائق الاختبار الفيروسي السلبي قبل المغادرة، منجز من عينة تم أخذها في غضون ثلاثة أيام قبل موعد الصعود إلى الطائرة للسفر نحو أراضيها، فيم سيشمل هذا الإجراء جميع المسافرين وكذا المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين الشرعيين، والمواطنين الأجانب.

أما فيما يخص الاستثناء، فإنه بحسب البلاغ نفسه، سيحتاج المسافرون غير الملقحين، سواء كانوا مواطنين أمريكيين، أو المقيمين الدائمين الشرعيين، نظرا لظرف صحية أو لكبر سنهم، إلى إظهار توثيق لاختبار فيروسي سلبي من عينة مأخوذة خلال يوم واحد من السفر إلى الولايات المتحدة.

من جهته، أشار مركز السيطرة على الأمراض بأمريكا، أن اللقاحات المقبولة لدى ولوج الأجانب لأراضي الولايات المتحدة الأمريكية، هي نفسها اللقاحات المعتمدة والمرخصة من قبل الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير، والتي تضم كل من لقاح “جونسون أند جونسون” ولقاح “فايزر” ولقاح “موديرنا”.

إقرأ أيضا

كما ترخص الولايات المتحدة الأمريكية للملقحين باللقاحات المرخص استخدامها للطوارئ، الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، والتي تشمل اللقاحات التالية: “أسترازينيكا”، “كوفيشيلد”، “سينوفارم”، “سينوفاك”.

انتقل إلى أعلى