يقرأ حاليا
بمنافسة من 44 دولة.. مدرسة “المختار جازوليت” المغربية تحصد لقب “المدرسة المتميزة”
FR

بمنافسة من 44 دولة.. مدرسة “المختار جازوليت” المغربية تحصد لقب “المدرسة المتميزة”

تكمنت مدرسة “المختار جازوليت” بالرباط ، بحصد لقب “المدرسة المتميزة” ضمن تصفيات تحدي القراءة العربي بدبي، المنافسة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية التي شارك فيها 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

 

وستحظى  مدرسة المختار جازوليت الفائزة باللقب، بحسب المنظمين، بجائزة بقيمة مليون درهم إماراتي ( 272،294 دولار)، تمك نها من الاستثمار أكثر في جهود ترسيخ ثقافة القراءة والتحصيل العلمي والمعرفي لدى الطلبة.

وبالإضافة الى مدرسة المختار جازوليت تأهلت للمنافسة النهائية على لقب “المدرسة المتميزة” كل من مدرسة التربية الأهلية من المملكة العربية السعودية، ومدرسة العهد الزاهر الثانوية من مملكة البحرين، وذلك بعد التصفيات التأهيلية التي تمت في هذه الدورة رقميا من قبل لجان تحكيم التحدي.

وحازت مدرسة المختار جازوليت في الرباط بالمغرب على المرتبة الأولى على مستوى المملكة، وهي تنافس على لقب “المدرسة المتميزة” في المسابقة الدولية للدورة السادسة من تحدي القراءة العربي بدبي.

إقرأ أيضا

 

ويهدف التحدي، الذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى إنتاج حراك قرائي ومعرفي شامل، يرسخ قيم التواصل والتعارف والحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة، ويكر س القراءة والمطالعة والتحصيل العلمي والمعرفي ثقافة يومية في حياة الطلبة، ويحص ن اللغة العربية، ويعزز دورها كوعاء لنقل وإنتاج ونشر المعرفة والمشاركة في إثراء التقدم البشري ورفد الحضارة الإنسانية واستئناف مساهمة المنطقة فيها.

انتقل إلى أعلى