يقرأ حاليا
لهذا السبب انسحب الوفد المغربي من فعاليات مخيم العدالة المناخية بتونس
FR

لهذا السبب انسحب الوفد المغربي من فعاليات مخيم العدالة المناخية بتونس

انسحب الوفد المغربي بشكل نهائي من مخيم العدالة المناخية المقام بتونس، وذلك على إثر تواجد بعض العناصر الانفصالية التابعة لجبهة البوليساريو الوهمية.

 

وأفاد البيان الصادر عن الوفد المغربي، والذي توصلت جريدة “نقاش21” بنسخة منه بأن “المشاركين المغاربة في مخيم العدالة المناخية المنعقد بنابل التونسية خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و 30 شتنبر 2022، لاحظوا وجود بعض العناصر التابعة لمرتزقة البوليساريو مندسين ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل اسم  NOVACT”.

وحسب المصدر ذاته، فإن العناصر الانفصالية، حاولت تنظيم ورشة تحت عنوان “تغير المناخ تحت الاحتلال-   الغسل الأخضر”.

خطوة “أغضبت” الوفد المغربي، ليستنكر “برمجة تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022 وقاطعوا جميع أنشطة المخيم الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة لإلغاء هذه الورشة من البرنامج”.

وعبر المغاربة المشاركين عن عدم سماحهم، “لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، كما نعبر عن رفضنا لكل مساس بقضية الصحراء المغربية التي تشكل بالنسبة لنا أولوية وطنية”.

إقرأ أيضا

وجدد الوفد المغربي في بلاغه تشبثهم بالقضية الوطنية وأعلنوا عن انسحابهم من هذا الملتقى العالمي.

جذير بالذكر أن العلاقات المغربية التونسية ما تزال تمر بأزمة دبلوماسية وصلت إلى حدود استدعاء سفراء البلدين، وذلك على خلفية استقبال الرئيس التونسي لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، نهاية غشت الماضي.

انتقل إلى أعلى