يقرأ حاليا
استعانة بخبرة المغرب.. قطر تستقطب آلاف الشرطيين من المملكة لتأمين كأس العالم
FR

استعانة بخبرة المغرب.. قطر تستقطب آلاف الشرطيين من المملكة لتأمين كأس العالم

في إطار استعداداتها لمونديال 2022، قامت قطر بتوقيع  اتفاقية تعاون مع المغرب، من أجل المشاركة في تأمين هذا الحدث العالمي، وذلك باستقطاب الاف من عناصر الأمن المغاربة”، حسب ما نقلته مجلة “جون أفريك” الفرنسية”.

 

هذا وقد سبق، أن زار عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، ملعب “لوسيل” بدولة قطر، والذي سيحتضن مباراة نهائي بطولة كأس العالم، المقررة في 18 دجنبر القادم.

وقام  حموشي، بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية. كما عقد المدير العام للأمن الوطني، جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات “السيبيرانية”.

هذا، وتفقد المسؤول المغربي، على هامش جولته بـ”استاد لوسيل”، غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لبطولة كأس العالم “قطر2022″، حيث شكل موضوع تأمين المباريات والاستفادة من الخبرة الأمنية المغربية في هذا المجال، محور مباحثات أجراها حموشي، خلال الأسابيع الماضية، مع اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام في دولة قطر.

إقرأ أيضا

وأشارت “المجلة” إلى أن تنقل الجماهير يُشكل تحديا لوجستيكيا حقيقيا، لكنه تحدٍ أمني أيضًا، وهو ما دفع الدوحة إلى استخدام وسائل رئيسية ومضاعفة اتفاقيات الشراكة؛ لذلك طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن.

انتقل إلى أعلى