يقرأ حاليا
بمشاركة كل من المغرب والجزائر.. تونس تحتضن تدريباً عسكريا بحضور 13 دولة
FR

بمشاركة كل من المغرب والجزائر.. تونس تحتضن تدريباً عسكريا بحضور 13 دولة

بمشاركة كل من المغرب والجزائر و11 دولة أخرى، ستنطلق اليوم السبت في تونس، أنشطة التمرين العسكري البحري متعدد الأطراف الذي يُطلق عليه اسم “Phoenix Express”، في نسخته السابعة عشرة التي تحتضنها تونس للسنة الثانية على التوالي.

 

وكشف بلاغ لوزارة الدفاع التونسية، اطلعت عليه “نقاش 21”، فإن تونس تستضيف هذا التمرين ابتداء من اليوم السبت 21 ماي إلى غاية السبت 4 يونيو المقبل، بمشاركة 13 دولة من شمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكيّة ممثلة بوحدات بحرية وجوّية وفرق طلائع البحريّة ومكوّنين وملاحظين.

ويتعلق الأمر بكل من تونس والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب والجزائر وموريتانيا ومصر وليبيا وبريطانيا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا واليونان ومالطا، إضافة إلى مشاركة عدّة منظمات دولية على غرار مكتب الأمم المتحدة لمقاومة المخدرات والجريمة والوكالة الأوروبية لمراقبة الصيد البحر” حسب ما جاء في البلاغ.

إقرأ أيضا

وأشار البلاغ إلى أن “هذا التمرين يهدف إلى تدعيم التعاون والتنسيق بين البحريات المشاركة حفاظا على أمن المتوسط واستقراره وتدريب الأفراد وتطوير قدراتهم وحسن استعمالهم للمنظومات والمعدات وتطوير مهاراتهم والتنسيق للتصدّي للأعمال غير المشروعة بالبحر وخاصّة منها الإرهاب البحري وتهريب الأسلحة والمخدرات”.

انتقل إلى أعلى