يقرأ حاليا
فيديو.. بركة: واعون بالضرر الذي لحق بالمغاربة.. ولا أحد يعلم متى ستنتهي الأزمة
FR

فيديو.. بركة: واعون بالضرر الذي لحق بالمغاربة.. ولا أحد يعلم متى ستنتهي الأزمة

 أكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الأغلبية الحكومية واعية تماما بالظرف الصعب الذي تمر منه البلاد “نتيجة الصدمات الخارجية، لاسيما النزاع الروسي-الأوكراني وانعكاساته على الصعيد الدولي، خصوصا بالنسبة للمواد الأساسية الأولية، وتبعات كل ذلك على المواطنات والمواطنين.

 

وشدد  وزير التجهيز والماء،  الذي كان يتحدث ضمن أشغال ندوة رئاسة الأغلبية، مساء أمس الجمعة مساء اليوم بالرباط، على أن الحكومة واعية بالضرر الذي لحق بالمغاربة، نتيجة صدمات خارجية وما تخلفه من انعكاسات سلبية على المواد الأساسية”، مشيرا إلى أن الأزمة التي خلفتها الحرب في أوكرانيا لا أحد يعرف مصيرها ومتى ستنتهي”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن الحكومة اتخذت العديد من القرارات المهمة في هذا الإطار، وهي مقبلة على اتخاذ قرارات مهمة أخرى، مشددا على أنها ستظل معبأة لخدمة المواطنين، ولحمايتهم من تقلبات الظرفية الدولية وانعكاساتها السلبية. 

من جهة أخرى، أكد أمين عام حزب الاستقلال أنه رغم الأزمة، وانعكاساتها على ميزانية الدولة، فإنه لم يتم القيام بأي إجراء يؤثر على الاستثمار، “بل بالعكس، تم تسريع وتيرة الاستثمارات العمومية لبلادنا، لكي يكون التشغيل هو الرابح الأول، خصوصا بالنسبة للشباب، فضلا عن البرامج الأخرى التي تم إطلاقها من قبيل أوراش، وفرصة، وانطلاقة”.

 

إقرأ أيضا

 

 

انتقل إلى أعلى