يقرأ حاليا
“حزب وهبي” يدعو الحكومة لليقظة والصرامة للحد من غلاء الأسعار
FR

“حزب وهبي” يدعو الحكومة لليقظة والصرامة للحد من غلاء الأسعار

 دعا حزب الأصالة والمعاصرة (عضو مشارك في الحكومة)، الحكومة إلى التحلي بمزيد من اليقظة والتعبئة والتدخل الصارم لحفظ الأسعار، وتشديد مراقبتها والتصدي لبعض الاختلالات المسجلة على مستوى أثمنة بعض المواد بسبب جشع بعض المضاربين والوسطاء.

 

كما سجل المكتب السياسي، لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا حضوريا، برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، بـ”ارتياح كبير استمرار التراجع في حالات الإصابة بهذا الفيروس، مجددا الإشادة بالتعبئة القوية التي قامت بها الحكومة ومختلف المؤسسات والسلطات ببلادنا منذ بداية انتشار هذه الجائحة”.      

وتوقف أعضاء المكتب السياسي، عند تطورات الأحداث التي تشهدها الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أشادوا بالموقف الحكيم للمملكة المغربية إزاء هذه الحرب، حين أعربت عن قلقها وأسفها من هذا التصعيد الذي خلف مئات القتلى والجرحى، مبديا تشبث المملكة المغربية القوي بالوحدة الوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومذكرا بضرورة تسوية الخلافات وفق ميثاق الأمم المتحدة عبر الطرق السلمية وبموجب مبادئ القانون الدولي بغاية الحفاظ على الأمن والسلم العالميين. 

 

وفي ذات السياق، استحضر المكتب السياسي تداعيات هذه الحرب على المملكة المغربية، لاسيما في ما يهم موضوع الصعوبات التي يئن تحت وطأتها المواطنون المغاربة الراغبين في مغادرة موقع الأحداث؛ وكذا الارتفاعات المهولة في أسعار بعض المواد الأساسية خاصة الطاقية منها”.

إقرأ أيضا

ودعا بلاغ المكتب السياسي، إلى ضرورة التفكير الجماعي في بحث وإيجاد صيغ كفيلة بحل بعض المشاكل المرتبطة بكيفية مواصلة هؤلاء الطلبة المغاربة لمشوارهم الدراسي وعدم ضياع سنوات تحصيلهم العلمي”. 

 وبمناسبة تخليد بلادنا لذكرى اليوم العالمي للمرأة أول أمس الثلاثاء، توقف خلالها المكتب السياسي عند استمرار بعض الممارسات المتوارثة والأعطاب والإشكالات الثقافية البنيوية التي تعوق وتحد من تحقيق المزيد من المنجزات في مجال المساواة وتكافؤ الفرص والنهوض بوضعية المرأة في العالم القروي، ومعالجة بعض الاختلالات الاجتماعية المرتبطة بالعنف وبزواج القاصرات”. 

انتقل إلى أعلى