يقرأ حاليا
اتصالات المغرب تثبت متانة أسسها خلال الفصل الأول من سنة 2023
FR

اتصالات المغرب تثبت متانة أسسها خلال الفصل الأول من سنة 2023

واصلت مجموعة اتصالات المغرب الرفع من رقم معاملاتها، مما يثبت متانة أسسها وقدرتها على مواجهة الضغوط التنافسية المتزايدة على مستوى أسواق تواجدها.

وأنهت المجموعة الفصل الأول من سنة 2023 بنتائج تجاوزت أهدافها، حيث حققت رقم معاملات موطد يناهز 18,4 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 4,7 في المائة، مدفوعا بالتأثير المشترك لارتفاع الأنشطة الدولية بنسبة 8,5 في المائة والأنشطة بالمغرب (زائد 1,2 في المائة)، إلى جانب نتيجة صافية معدلة لحصة المجموعة بلغت 2,93 مليار (زائد 2,3 في المائة).

وأوضحت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها الفصلية، أن استراتيجية المجموعة تستند إلى سعيها إلى تحقيق القيمة، سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي، وإلى جودة شبكاتها وخدماتها وتلبية متطلبات زبنائها، مما يمكنها من الحفاظ على ريادتها في سياق مليء بالتحديات.

وأورد البلاغ أن أداء المجموعة والتحكم في مستوى التكاليف ساهما في تحقيق ربحية عالية.

وشدد على أن مجموعة اتصالات المغرب تعتمد على مقاربة استباقية، تتمثل بالخصوص في تنفيذ برنامج استثماري مستدام، استجابة لتطورات السوق واحتياجات زبنائها المتزايدة.

إقرأ أيضا

والجدير بالذكر أن عدد زبناء مجموعة اتصالات المغرب بلغ ما يناهز 75 مليون زبون عند متم يونيو 2023، بانخفاض طفيف بنسبة 0,5 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

انتقل إلى أعلى