يقرأ حاليا
لتطوير البحث في مجال الخدمات المالية.. شراكة بين البريد بنك وبين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات
FR

لتطوير البحث في مجال الخدمات المالية.. شراكة بين البريد بنك وبين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات

وقع البريد بنك وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات (UM6P)، بداية هذا الأسبوع اتفاقية تعاون، من أجل تشجيع وتطوير البحث في مجال الخدمات المالية والشمول المالي والتعليم المالي والتدريب والرقمنة.

 

وتهدف هذه الشراكة، حسب بلاغ صادر عن مؤسسة بريد بنك، اطلعت جريدة “نقاش 21” الإلكترونية، على نسخة منه، إلى تعزيز البحث التطبيقي والتطوير والابتكار في المجالات المتعلقة بالتمويل والتكنولوجيا الجديدة، من خلال تشجيع التعاون وتبادل المعرفة والمهارات بين الطرفين، من قبيل العديد من المبادرات المعينة، ولا سيما فيما يتعلق بتنظيم تحديات الابتكار المفتوحة الخاصة بالمجال البنكي، بالإضافة إلى تقوية نظام المقاولات المبتكرة، من خلال دعم البريد بنك للشركات الناشئة في بيئة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات (UM6P).

كما يهدف هذا الاتفاق، حسب المصدر ذاته، إلى دعم وتطوير مهارات موظفي البريد بنك والشركات التابعة له، من خلال برامج التدريب المستمر بما في ذلك الدورات التي تغطي مختلف المواضيع. بالإضافة إلى ذلك ستمكن هذه الاتفاقية موظفي البريد بنك من المشاركة في الندوات والموائد المستديرة والمؤتمرات حول المواضيع المتعلقة بالنشاط المالي.

إقرأ أيضا

وتستند هذه الشراكة إلى طموح جامعة محمد السادس متعددة التخصصات والبريد بنك في تعزيز الابتكار، بهدف المساهمة في التقدم الاقتصادي والاجتماعي، لا سيما في المجال البنكي والمالي، الأمر الذي سيساهم في اتحاد جهود المؤسستين، من أجل الاستجابة من ناحية للمهمة المواطنة للبنك ورغبته في تقديم حلول بنكية مبتكرة من أجل الشمول المالي لجميع المغاربة، ومن ناحية أخرى لإرادة الجامعة في مواكبة تطور الشركات العامة والخاصة بالاعتماد على البحث والابتكار.

انتقل إلى أعلى