يقرأ حاليا
خلال هذا الأسبوع.. سُجلت أشد الأيام حرارة في تاريخ كوكب الأرض
FR

خلال هذا الأسبوع.. سُجلت أشد الأيام حرارة في تاريخ كوكب الأرض

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إن مطلع شهر يوليوز الجاري، كان الأسبوع الأشدّ حرارة على الإطلاق لكوكب الأرض، مشيرة إلى أن يونيو الماضي كان أعلى حرارة منه في أي عام آخر، بحسب ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.

 

وعزت المنظمة التابعة للأمم المتحدة سبب ذلك إلى تغير المناخ والمراحل الأولى من ظاهرة النينيو المناخية.

وقالت المنظمة العالمية في بيان: “العالم شهد الأسبوع الأشد حرارة على الإطلاق، وفقاً للبيانات الأولية”، وأضافت أن درجات الحرارة وصلت لأرقام قياسية على اليابسة وفي المحيطات، وقد تكون لها “آثار مدمرة على النظم البيئية والبيئة”.

بدوره، قال كريستوفر هيويت، مدير خدمات المناخ في المنظمة: “نحن في وضع غير مألوف ونتوقع مزيداً من الارتفاعات القياسية مع استمرار تطور ظاهرة النينيو وامتداد تأثيراتها حتى عام 2024. وهذه أنباء مقلقة لكوكب الأرض”.

إقرأ أيضا

من جانبها، أفادت هيئات محلية أن درجات الحرارة المتطرفة على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك مطلع هذا الأسبوع تسببت في وفاة 10 أشخاص وإصابة 45 شخصاً آخرين.

وتستعد الولايات الجنوبية الغربية في الولايات المتحدة لأسبوع آخر من درجات الحرارة المحرقة، بعد أن مدد خبراء الأرصاد، الإثنين 10 يوليوز، تحذيرهم من ارتفاع درجات الحرارة خلال مطلع الأسبوع في المنطقة الأكثر ازدحاماً بالسكان في ولاية أريزونا، وحذروا السكان في أجزاء من نيفادا ونيو مكسيكو من الخروج من منازلهم.

انتقل إلى أعلى