يقرأ حاليا
Dolidol و Berkem يوقعان اتفاقية شراكة لإنتاج وتسويق “راتنجات الألكيد”
FR

Dolidol و Berkem يوقعان اتفاقية شراكة لإنتاج وتسويق “راتنجات الألكيد”

وقعت الشركتان “Dolidol” المغربية، والفرنسية “Berkem”، خلال الأيام القليلة الماضية، اتفاقية مشروع مشترك لإنشاء موقع إنتاج وتسويق راتنجات الألكيد “résines alkydes”، بالكوت ديفوار، والتي تستعمل كمواد رابطة في مجال الدهانات.

 

وتبلغ الكلفة الاستثمارية لهذا المشروع حوالي 5 ملايين أورو، فيما ستصل الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدة لحوالي 5000 طن من راتنجات الألكيد بشكل سنوي.

وتعد هذه الوحدة الأولى من نوعها في غرب إفريقيا، ومن المقرر دخولها حيز التنفيذ في الربع الأول من عام 2024، بطاقة إنتاجية تبلغ 5000 طن سنويًا من راتنجات الألكيد خلال مرحلة الإنتاج الأولى.

وستوجه هذه المنتجات إلى أسواق منطقة غرب إفريقيا الفرعية، وهي غانا وتوغو وبنين وبوركينا فاسو ومالي وغينيا والنيجر وليبيريا، بينما سيتم تصدير جزء منها إلى أوروبا.

وعلى هامش توقيع الاتفاق، أكد جعفر هارتي، المدير العام لشركة “Dolidol” والرئيس التنفيذي لاتحاد “AFRICORP”، أن “هذا المشروع يمثل بداية تعاون مع شريك أوروبي، رائد في قطاع الكيمياء النباتية”.

وتابع المتحدث قائلا: “Dolidol”، تفخر بقدرتها على تعزيز مكانتها الرائدة في الصناعة الكيميائية وشبه الكيميائية وبالتالي تأكيد رسالتها الأفريقية بحزم”.

إقرأ أيضا

ومن جانبه أقر المدير العام لشركة “Brekem”، أوليفييه فاهي، أن “دول غرب القارة الأفريقية تشهد ديناميكية لا تصدق”، وأضاف قائلا: “عملاؤنا لهم رغبة في الحصول على دعمً محليً لتقديم منتجات ذات أهمية متزايدة لمتطلبات الجودة في هذه الأسواق عالية النمو”.

وأردف المتحدث قائلا: “الانتقال إلى العالمية يعني أيضًا الموافقة على تبادل المعرفة ويسعدنا أن نضع خبرتنا وإتقاننا لتصنيع وتوليف راتنجات الألكيد في خدمة هذا المشروع المشترك”.

وفي ختام تصريحه أشار المتحدث إلى أن “هذا المشروع الصناعي والتجاري المشترك، يعد الأول من نوعه لشركة “Berkem”، مؤكدا أن الشركة ستعمل على إنشاء خطوط إنتاج تتماشى والقيود الفنية والمناخية لهذه الأسواق”.

انتقل إلى أعلى