يقرأ حاليا
كندا تعفي المغاربة من التأشيرة وتقتصر على تصريح السفر الإلكتروني
FR

كندا تعفي المغاربة من التأشيرة وتقتصر على تصريح السفر الإلكتروني

أعلنت دولة كندا، يوم أمس الثلاثاء، إعفاء 13 دولة من بينها المملكة المغربية من التأشيرة ومنحها تصريح السفر الإلكتروني (AVE)، والذي يتيح لمواطني هذه الدول الدخول إلى الأراضي الكندية، لكن هذا الإعفاء خاضع لشرطين أساسيين.

 

وكشفت وزارة الهجرة واللجوء الكندية، أن المسافرين من هذه البلدان، الذين لديهم تأشيرة كندية خلال السنوات العشر الماضية، أو الذين يتوفرون على تأشيرة صالحة للولايات المتحدة صادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة، بإمكانهم التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني عوض طلب تأشيرة سياحة.

وأكدت الوزارة الكندية أن التقدم بطلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني عوض طلب التأشيرة سيجعل الأمر أسرع وأسهل، وبأسعار معقولة، لآلاف المسافرين الراغبين في زيارة كندا، لمدة تصل إلى ستة أشهر سواء للعمل أو الترفيه.

وقال المصدر ذاته إن هذا الإجراء الموجه للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيارة كندا أو القيام بأعمال تجارية بها أو للم شمل العائلة والأصدقاء، مضيفة أنها من أجل هؤلاء تلتزم تحسين برامج وخدمات الهجرة من خلال جعلها أكثر كفاءة و إنصافا للناس في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا

وأشارت وزارة الهجرة الكندية أن هذا الإجراء سيساعد على تنمية الاقتصاد الكندي من خلال تسهيل المزيد من عمليات السفر والسياحة والأعمال الدولية، وكذلك تعزيز العلاقات الكندية مع هذه البلدان مع الحفاظ على سلامة الكنديين، مبرزة أن هذا القرار سيؤدي إلى تحويل الآلاف من طلبات التأشيرات الكندية، مما يسمح لها بمعالجة طلبات التأشيرة بشكل أكثر كفاءة.

انتقل إلى أعلى