يقرأ حاليا
تفاصيل.. زيارة مرتقبة لسيدة أمريكا الأولى للمغرب
FR

تفاصيل.. زيارة مرتقبة لسيدة أمريكا الأولى للمغرب

أفادت وسائل إعلامية دولية، أن زوجة الرئيس الأمريكي، جيل بايدن، ستصل الأسبوع المقبل من أجل القيام بزيارتها الخاصة لبعض دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

 

وستشمل هذه الزيارة كل من مصر والمغرب، كما ستحضر خلالها حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله، في الأول من الشهر يونيو القادم.

وحسب ما أعلنته المتحدثة باسمها، فانيسا فالديفيا، فإن هذه الزيارة من المرتقب أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل، وستستمر لـ 6 أيام.

وأكدت المتحدة ذاتها، أن زوجة الرئيس الأمريكي، من خلال هذه الزيارة تطمح إلى تحسين ظروف النساء والشباب عبر العالم، خاصة فيما يتعلق بقطاع الصحة والتعليم.

كما أن هذه الزيارة ستشكل فرصة للتركيز على الاستثمارات الأمريكية، المساعدة على دعم برامج التعليم والجهود الرامية للرفع من الفرص الاقتصادية.  

وأكدت المتحدثة باسمها، أن عقيلة الرئيس الأمريكي، ترى أن دعم الشباب في جميع أنحاء العالم أمر في غاية الأهمية من أجل مستقبل مشترك.

إقرأ أيضا

وأضافت أن “السيدة الأولى ستواصل جهودها البناءة لتمكين الشباب، وإعادة تأكيد التزامنا بتعزيز شراكاتنا وتعزيز أولوياتنا المشتركة في المنطقة، عبر زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

الزيارة المرقب ستشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا أيضا، حيث أنها ستحضر في البرتغال مراسم الاحتفال بالذكرى الستين لبرنامج الفن في السفارات، والمنظم من قبل مصالح وزارة الخارجية الأميركية بالبلد الأوروبي.

جدير بالذكر أن زيارة زوجة الرئيس الأمريكي للمملكة المغربية تعد الثانية من نوعها بعدما، حيث سبق لها وأن قامت بزيارة للمغرب سنة 2014 رفقة زوجها جو بايدن، خلال مشاركته في القمة العالمية لريادة الأعمال المنعقدة في مراكش خلال دورتها الخامسة.  

انتقل إلى أعلى