يقرأ حاليا
الجامعة الوطنية للكشفية بالمغرب تؤكد على تطوير أنظمتها القانونية
FR

الجامعة الوطنية للكشفية بالمغرب تؤكد على تطوير أنظمتها القانونية

أكدت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، أنها عملت على تطوير أنظمتها القانونية بشكل يتيح الانضمام إليها من طرف الجمعيات الكشفية بالمغرب، وذلك بناء على معايير موضوعية يتم تحديدها في دفتر تحملات خاص بالجمعيات الراغبة في الانضمام.

 

وحسب بلاغ توصلت به “نقاش21″، فإن “هذه القوانين سيتم الشروع في ترسيمه وأجرأتها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة”.

كما عبرت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية عن استعدادها الكبير للانخراط في هذا الورش وتسريع أجرأة مخرجاته. 

وأشادت الجامعة “بالروح الإيجابية التي عبرت عنها الجمعيات المؤسسة لها في تعاطيها مع ملف انخراط الجمعيات الكشفية بكل جدّية من خلال مواكبتها لمختلف المحطات والمبادرات التي اتخذت من أجل تحقيق هذا المبتغى”.

كما رحبت الجامعة في بلاغها، بمبادرة وزير الشباب والثقافة والتواصل، بهدف تطوير وتأهيل الحركة الكشفية المغربية.

أشادت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، “بحرص وزير الشباب والثقافة والتواصل واهتمامه الدائم بتطوير وتنمية الحركة الكشفية المغربية وإشرافه الشخصي على عدة لقاءات واجتماعات كان آخرها الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة الإثنين المنصرم”.

واعتبر الجامعة أن تحقيق الوحدة الكشفية يعدّ اختيارا استراتيجيا لتحقيق تنمية كشفية شاملة ستنعكس إيجابا على طفولة وشباب وطننا العزيز وهذا ما سيعزّز مسار العمل الكشفي الموحد المنشود.

وأكد المصدر ذاته أن الجامعة الوطنية للكشفية المغربية أنها مؤمنة ووفية لشعار الكشفية للجميع وستظل ملتزمة ووفية لمبدأ الانفتاح على الجمعيات الكشفية الجادة.

إقرأ أيضا

كما عبرت الجامعة عن اعتزازها بالإنجازات والنجاحات التي حققتها البرامج واللقاءات الكشفية المنظمة من قبل المكتب الجامعي بمعية القطاع الوصي وجمعيات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فيما يتعلق بتنزيل المشروع التربوي للجامعة في مواضيع تربوية واجتماعية شتى.

جدير بالذكر أن الجامعة الوطنية للكشفية المغربية يرأسها الأمير مولاي رشيد، كما تم تأسيسها سنة 1958 وهي تعد امتدادا للحركة الكشفية العالمية والعربية بالمملكة المغربية. 

 

انتقل إلى أعلى