يقرأ حاليا
الرباط تحتضن أول عرض أزياء لسفيرة “الهوت كوتو” فضيلة الكادي
FR

الرباط تحتضن أول عرض أزياء لسفيرة “الهوت كوتو” فضيلة الكادي

تنظم مؤسسة فضيلة الكادي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، عرض أزياء للمصممة وسفيرة الموضة المغربية، فضيلة الكادي، بحيث سينظم هذا العرض الذي يعتبر تتويجا لبرنامج الرباط العاصمة الإفريقية للثقافة 2022 بالمعلمة التاريخية حدائق شالة ابتداء من 26 إلى 30 ماي.

 

وقد اختارت المصممة فضيلة الكادي، حسب بلاغ صحفي للمؤسسة، توصلت به جريدة “نقاش 21″، أن تزواج بين رونق الطرز المغربي وأناقة التصاميم العصرية والأقمشة الرفيعة التي أصبحت من حماة فن الطرز الأصيل، قبل أن تقدم عرضها، الذي يعتبر لحظة تكريم للمعليمن والمعلمات الكبار، وكذلك فرصة من أجل تشجيع ثلاث مصممات شابات تميزن بإتقان الطرز الرباطي، بحيث ستقدمان كذلك عرض للأزياء يوم 27 ماي 2023.

وسيتخلل هذا الحدث حسب المصدر ذاته، معرض لصور المسار الفني الخاص بـالمصممة المغربية فضيلة الكادي وكذلك للمدرسة فنون الطرز التي أسستها، بحيث سينطلق  معرض الصور يوم 26 ماي 2023 وسيدوم لمدة أسبوع كامل.

 واختارت سيدة الموضة المغربية، فضيلة الكادي، من أجل عرضها الذي سينظم يوم 30 ماي، الرجوع إلى أصولها الصحراوية مستلهمة تصاميمها من ثقافة مسقط رأس والدها التي توحي إلى الأناقة الطبيعية الأصيلة وتلوح بفنها نحو الأبدي مذكرة في نفس الوقت بجرأة أستاذها ايف سان لوران.

ويجدر الإشارة إلى أن فضيلة الكادي أصرت أن يكون هذا العرض كذلك شعار للمرأة الصحراوية، حيث سيتم تنشيطه من طرف ميستر ايد الذي سيسافر بالجمهور الرباطي عبر بحار الموسيقى المغربية والإفريقية إلى جانب فرقة موسيقية نسائية صحراوية.

إقرأ أيضا

 

انتقل إلى أعلى