يقرأ حاليا
المطبخ المغربي يتألق في مسابقة المعرض الدولي “كريماي”
FR

المطبخ المغربي يتألق في مسابقة المعرض الدولي “كريماي”

تعيش مدينة الجديدة لليوم الثالث على إيقاع الدورة العاشرة للمعرض الدولي للمهنيين الفنادق والمطاعم والحلويات والمخابز والتغذية (كريماي)، الذي منح لزواره لحظات استكشاف ذواقية فريدة وممتعة تميزت بتثمين وإبراز مهارات الطبخ الإفريقي.

 

وأفاد بلاغ صحفي صادر عن مؤسسة كريماي، اطلعت جريدة “نقاش 21” الإلكترونية على نسخة منه، بأن هذا اليوم تميز بإجراء مسابقة الكأس الإفريقية للمخابز، التي وضعت في الواجهة الفنون والمهارات التي تمتاز بها الخبازة الإفريقية.

وكانت الجائزة الأولى من نصيب الخبازين المغاربة عن جدارة واستحقاق، بفضل ما تحلوا به من إتقان وإبداع في مستوى السمعة الرفيعة لمخابز المملكة. فيما انتزع نظراؤهم من كوت دي فوار وغانا، الذين أبانوا عن مهارات لا تقل عن الخبازين المغاربة، الجائزتين الثانية والثالثة، مؤكدين ثراء وتنوع تراث الخبازة الإفريقية.

وبالموازاة مع هذه المسابقة، شكلت ورشات المطبخ الإيطالي والآسيوي فرصة لانغماس الزوار والمشاركين في تجارب ذواقية دولية متميزة. وأتاحت هذه العروض للمهنيين الأفارقة فرص اكتشاف فنون طبخ قارات أخرى، مؤكدة اضطلاع ملتقى كريماي بالدور المنوط به كمنصة للتواصل والتبادل بين مختلف الحضارات الذواقية حسب ما أكده البلاغ الصحفي.

وأضاف، بأنه تم إجراء مسابقة كأس مرجان حليمة و كأس إفريقيا والشرق الأوسط للطباخين، والتي مكنت من تسليط الضوء على مهارات وإبداعات الطباخين في هذه المنطقة. انتهت هذه المسابقة بتتويج الطباخين المغاربة، الذين تمكنوا من انتزاع المرتبة الأولى، مؤكدين تميز فن الطبخ المغربي. وحصد الطباخون التونسيون والسعوديون المرتبتين الثانية والثالثة، بعد أن أبهروا أعضاء لجنة التحكيم بأدائهم الرفيع من حيث الخبرة والإبداع.

إقرأ أيضا

ويواصل كريماي تجسيد مهمته المتمثلة في تثمين فن الطبخ الإفريقي والمغربي وتشجيع الإبتكار في قطاع الفنادق والمطاعم والحلويات. وتتيح هذه المنصة الفريدة فرصة إبراز المهارات الذواقية للقارة السمراء، وتشارك المعارف والتجارب، وإلهام الجيل الجديد من المهنيين.

ويجدر الإشارة إلى أن اليوم الثالث اختتم وسط أجواء احتفالية بهيجة، تؤكد استمرار دور ملتقى كريماي في الإسهام في النهوض بالقطاع في إفريقيا، من خلال تموقعه كمنعطف للثقافات الذواقية بين المغرب والقارة الإفريقية، في انسجام تام مع الرؤية الملكية المستنيرة للملك محمد السادس.

انتقل إلى أعلى