يقرأ حاليا
رئيس الحكومة يجري مباحثات مع الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر
FR

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي هام، في إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون بين المغرب وجمهورية الرأس الأخضر.

 

وأفاد بلاغ صحفي، صادر عن الحكومة اطلعت “نقاش 21” على نسخة منه، بأن عزيز أخنوش و خوسيه سيلفا تطرقا خلال مباحثاتهما للآفاق الواعدة التي تفتحها اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها في مجموعة من المجالات، من قبيل حماية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز الدينامية التجارية، وتطوير الطاقات، وإنعاش السكن والتكوين والبحث العلمي وغيرها من برامج التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

 

كما نوه الجانبان بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الرأس الأخضر، والتي تستمد قوتها من روابط التقدير والاحترام المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس جمهورية الرأس الأخضر، خوسيه ماريا بيريرا نيفيس.

وأضاف المصدر ذاته، بأن المسؤولان أشادا بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها، مما سيعطي دينامية جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية، في أفق رفعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

إقرأ أيضا

وجدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال هذا اللقاء حسب ما جاء في البلاغ، عن تقدير المغرب للموقف الواضح والثابت لجمهورية الرأس الأخضر المساند للوحدة الترابية للمملكة والداعم لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب، باعتبارها الحل الوحيد والواقعي وذي المصداقية للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة.  كما سجل بارتياح السير الجيد للتمثيليات الديبلوماسية لجمهورية الرأس الأخضر بالمملكة في الرباط العاصمة، وفي مدينة الداخلة بالصحراء المغربية. 

انتقل إلى أعلى