يقرأ حاليا
كأس محمد السادس الدولية.. مشاركة ألمع نجوم رياضة الكراطي العالمية في الدورة السابعة عشرة
FR

كأس محمد السادس الدولية.. مشاركة ألمع نجوم رياضة الكراطي العالمية في الدورة السابعة عشرة

تستقطب الدورة السابعة عشرة لكأس محمد السادس الدولية للكراطي ،إحدى مراحل العصبة الأولى للاتحاد الدولي للعبة، المقررة من 12 إلى 14 ماي الجاري، ألمع نجوم رياضة الكراطي العالمية.

 

وأوضح مدير الدورة، سعيد الشراط، أن هذه التظاهرة الدولية ،المنظمة تحت الرعاية الساميةللملك محمد السادس، تشهد مشاركة 400 مشارك ومشاركة يمثلون 56 بلدا من القارات الخمس.

وأبرز ،خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة، أن رغبة العديد من البلدان في المشاركة في الدورة ال17 لكأس محمد السادس الدولية بأبرز أبطالها تعود للسمعة والخبرة التي اكتسبها المغرب، الذي سبق وأن نظم العديد من الملتقيات العالمية والقارية.

واستحضر الشراط، بالمناسبة، مختلف الإنجازات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية بداية من تنظيم بطولات دولية وقارية مرورا بتكوين فريق وطني من المستوى العالي وتحقيق نتائج ايجابية في عدد من التظاهرات الدولية مكنت المغرب من احتلال مكانة مرموقة بين الدول الرائدة في رياضة الكراطي بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه المركز الوطني للكراطي في التكوين.

وقال ،في هذا الصدد، إن الأبطال المغاربة يخضعون لتربصات تدريبية طوال السنة بفضل اعتماد الجامعة لمسار رياضة ودراسة حيث باتوا يقيمون بصفة مستمرة في المركز الوطني حيث يتابعون دراستهم إلى جانب التدريب، مع المشاركة في الدوريات الدولية وكان آخرها بمدينة إسبانيا.

من جهة أخرى، أوضح أن اللجنة المنظمة لكأس محمد السادس الدولية هيأت كل السبل اللوجيستيكية والتنظيمية وكذا البنيات التحتية الضرورية لتكريس هذه التظاهرة كموعد سنوي لالتقاء ألمع الممارسين المصنفين في المراكز ال30 الأولى للترتيب العالمي، مضيفا أن اللجنة المنظمة أحدتث بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله الذي يحتضن المنافسات قرية سياحية لعرض المنتجات المغربية التقليدية على شكل خيام مغربية أصيلة لتقريبها للمشاركين طوال فترة المسابقة.

من جانبها، أوضحت سناء أكلمام البطلة العالمية، أن المغرب سيكون ممثلا خلال الدورة الحالية لكأس محمد السادس الدولية للكراطي بإحدى عشر لاعبا في مسابقتي التباري والكاطا من الحاصلين على ميداليات في مختلف الاستحقاقات الدولية والقارية ويتعلق الأمر بكل من المهدي السريتي (وزن أقل من 84 كلغ) ووديع ساسوي (ون أقل من 75 كلغ) وسعيد أوبايا (وزن أقل من 67 كلغ) وعبد العالي جينا (وزن أقل من 60 كلغ) وأنس العلمي (وزن (أقل من 67 كلغ) في التباري ذكورا وشيماء الحايتي (وزن أقل من 50 كلغ) ونسرين بروك (ون أقل من 68 كلغ) وفاطمة الزهراء شجيع (وزن أقل من 61 كلغ) وسوسن بنشباب (وزن أقل من 55 كلغ) تباري إناثا.

إقرأ أيضا

أما في صنف المسابقة التقنية (كاطا) فسيكون المغرب ممثلا بكل من آية النصيري وسناء أكلمام. وشددت أكلمام على أن المنافسة خلال دورة هذه السنة ستكون على أشدها بالنظر إلى المستوى التقني والبدني للأبطال المشاركين، معبرة أن أملها في أن يتمكن الممارسون المغاربة من تكرار إنجاز السنة الماضية والظفر بميداليات من المعدن النفيس.

أما المدرب الوطني عبد الكبير دورو، فعبر عن ارتياحه للمستوى التقني للأبطال المغاربة، الذين يشرف عليهم طاقم تقني مغربي مائة بالمائة، مشيرا إلى أن كأس محمد السادس الدولية تشكل إلى جانب شقها التنافسي، فترة إعدادية في أفق المشاركة في بطولة العالم القادمة المقررة بعد ستة اشهر.

وخلص المنظمون إلى أن الدورة سيشرف على إدارة نزالاتها حكام دوليين يحملون الشارة الدولية ويبلغ عددهم 140 حكما وحكمة تمت دعوتهم من طرف الاتحاد الدولي للكراطي للسهر على حسن سير المواجهات.

انتقل إلى أعلى