يقرأ حاليا
وفاة مشجعة “رجاوية” يصل البرلمان.. ومطالب بكشف نتائج التحقيق
FR

وفاة مشجعة “رجاوية” يصل البرلمان.. ومطالب بكشف نتائج التحقيق

وجه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، بمجلس النواب سؤالا كتابيا، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بن موسى، متسائلا حول حيثيات وملابسات ومسؤوليات، وفاة مشجعة من أنصار فريق الرجاء البيضاوي، في محيط مركب محمد الخامس، بمناسبة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتساءل الحموني، عن التدابير التي يتعين اتخاذها إلى جانب الجهات المعنية الأخرى، بغية القطع مع أساليب العبث التي تنهجها بعض الأطراف المحسوبة على الرياضة الوطنية، لا سيما في مجال تدبير المنافسات الرياضية والولوج إلى الملاعب وتدبير التذاكر.

كما وجه رئيس الفريق المذكور طلبا لرئيس لجنة القطاعات الاجتماعية لدعوة اللجنة لعقد اجتماع بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك لمناقشة موضوع: “تدبير مشاركة الجمهور الرياضي في متابعة المنافسات الرياضية بالملاعب الوطنية”.

واعتبر المصدر ذاته أنه من اللازم التقديم الشفاف، للبرلمان، ومن خلاله إلى الرأي العام الوطني، حيثيات وملابسات ومسؤوليات وفاة المواطنة، المشجعة.

إقرأ أيضا

وأكد طلب رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أنه في “انتظار الإعلان عن نتائج التحقيقات، فإنَّه من المُرَجَّح، حسب الصور والمعطيات التي تم تناقلها إعلاميا، أن يكون سوءُ تنظيم دخول الجماهير الرياضية إلى الملعب، والفوضى العارمة التي رافقت هذا الحدث الكروي، سبباً من أسباب هذه الفاجعة الإنسانية المؤلمة”.

وشدد المصدر ذاته، أن الموضوع يكتسب أبعاد هامة أمنية واجتماعية وتدبيرية ورياضية وسياسية، تندرج كلها ضمن مقاربات الحكامة المعتمدَة في تدبير الملاعب والمنافسات الرياضية الاحترافية، والكروية منها على وجه التحديد.

انتقل إلى أعلى