يقرأ حاليا
توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “Viridis Agropower” والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية
FR

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “Viridis Agropower” والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

وقعت كل من الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وشركة “Viridis Agropower”، يوم الثلاثاء بمكناس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية الهجينة.

وترأس توقيع مذكرة التفاهم المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، سعيد مولين، إلى جانب مسير شركة “Viridis Agropower”، محمد صدقي، على هامش النسخة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة، والتي تسعى إلى تعزيز تكنولوجيا الطاقة الشمسية الهجينة “الكهروضوئية” وكذا “الغاز التخليقي” من أجل الاستخدامات الصناعية.

وعلاوة على ذلك، فإنها تروم خلق التعاون بين الطرفين وتظافر جهودهما لتطوير فرع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بالمغرب، إضافة إلى إدراج وسائل إنتاج الغاز التخليقي في الصناعة المغربية.

ويلتزم الطرفان، بموجب مذكرة التفاهم هذه، بالتبادل حول التكنولوجيات والتطوير المشترك وحدات تكوين حول تكنولوجيا الطاقة الشمسية الكهروضوئية واستخدامات الغاز التخليقي في إنتاج الطاقة النظيفة.

ومن خلال هذا التعاون، ستتولى شركة “Viridis Agropower” توفير نموذج أولي لنظام شمسي كهروضوئي لفائدة الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية والذي سيستخدم لأغراض تكوينية ضمن المنصة الخضراء الخاصة بالوكالة، والكائنة بمكناس، كما ستشارك الشركة أيضا في بلورة وتقديم وحدات تكوين حول التكنولوجيات.

إقرأ أيضا

وتستمر النسخة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب حتى السابع من ماي الجاري، وهو ملتقى منظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت عنوان “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”.

وتمثل المملكة المتحدة دولة الشرف لهذه النسخة، التي تميز عودة هذه التظاهرة الفلاحية الدولية الكبرى بعد انقطاع دام 3 سنوات إثر أزمة كوفيد 19.

انتقل إلى أعلى