يقرأ حاليا
ألباريس يتهم حزب الشعب بتبني “مواقف معادية للمغرب”.. ويؤكد على أهمية العلاقات المغربية الإسبانية
FR

ألباريس يتهم حزب الشعب بتبني “مواقف معادية للمغرب”.. ويؤكد على أهمية العلاقات المغربية الإسبانية

اتهم وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، زعيم حزب الشعب، ألبرتو نونيز فيجو، بتحريك الحزب نحو تبني مواقف معادية للمغرب.

 

واعتبر وزير الخارجية الإسباني في حوار له مع صحيفة “إسبانيول”، أن “هذا التحول هو عودة في الأساس إلى أصول الحزب الشعبي، وعودة لسياسة المواجهة مع المغرب وعودة إلى أزمة “جزيرة ليلى”.

وأكد خوسيه مانويل ألباريس، أن “جميع رؤساء الحكومة الديمقراطية أكدوا على وجوب وضع المغرب ضمن أولويات السياسة الخارجية الإسبانية”، موضحا أن “وظيفة وزير الخارجية هي إقامة علاقات جيدة مع دول الجوار، خاصة مع تلك التي تجمعنا معهم حدود برية”.

وشدد المتحدث على أن حزب الشعب الإسباني منقسم، كما أن مواقفه المعادية للمملكة لا يتفق معها أعضاء الحزب الأكبر في المعارضة في مجلس النواب داخل البرلمان الإسباني.

إقرأ أيضا

وبخصوص الكلمات المثيرة للجدل التي أطلقتها يولاندا دياز، التي وصفت المغرب بالديكتاتورية، أكد ألبارس، على أن التصريح ما هو إلا موقف شخصي يدخل ضمن لعبة الأحزاب السياسية.

وأوضح المتحدث أن “المهم هو الموقف الرسمي للحكومة الإسبانية، الذي تم التعبير عنه خلال الإعلان الإسباني المغربي الصادر في 7 أبريل، وفي الإعلان الختامي المشترك للاجتماع رفيع المستوى، حيث تقوم العلاقات المغربية الإسبانية على التعاون والتعاضد والاحترام المتبادل”.

انتقل إلى أعلى