يقرأ حاليا
مسلسل “المكتوب 2”.. يحقق الريادة ويتربع على عرش “الطوندونس” المغربي
FR

مسلسل “المكتوب 2”.. يحقق الريادة ويتربع على عرش “الطوندونس” المغربي

يواصل المسلسل المغربي “المكتوب” (الجزء الثاني) تحقيق الريادة كأكثر مسلسل درامي مشاهدة خلال الموسم الرمضاني الحالي. وحسب معطيات تم الكشف عنها من قبل المركز المهني لقياس نسب المشاهدة، أظهرت أن الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني حققت 8 ملايين مشاهدة.

 

واستطاع المسلسل الدرامي لفت انتباه الجمهور المغربي مجددا في أولى حلقاته، فنجاح العمل يتم لمسه أيضا من خلال نسب المشاهدة المحققة عبر تطبيق يوتيوب، فالحلقة الأولى من المسلسل بلغت نسب مشاهدتها أزيد من مليوني مشاهدة فيما قاربت الحلقة الثانية هذا الرقم ونفس الأمر بخصوص الحلقة الثالثة، ليتصدر بذلك المسلسل “الطوندونس” المغربي.

وعبر العديد من الفنانين المشاركين بهذا العمل الدرامي، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم بهذه النتائج المحققة شاكرين الجمهور على وفائهم.

كما وعدوا الجمهور المغربي، بأحداث شيقة خلال هذا الجزء، خاصة وأنه سيعرف ظهور العديد من الشخصيات ما سيمكن من تطوير القصة حفاظ على ريادة هذا العمل، خصوصا وأنه يعالج العديد من القضايا المجتمعية التي يعاني منها المجتمع المغربي.

كما عبر الجمهور المغربي عن إعجابه بأولى حلقات الجزء الثاني من المسلسل، مبدين شوقهم لمعرفة بقية الأحداث.

إقرأ أيضا

واستطاع مسلسل المكتوب، التفوق على باقي الأعمال الدرامية المعروضة، رغم الحملة الشرسة التي واجهها قبل عرضه، والتي دعت إلى مقاطعة الفيلم وعدم مشاهدته.

جدير بالذكر، أن مسلسل المكتوب في جزئه الأول واجه انتقادات واسعة بعد الخرجة التي أقدم عليها الشيخ ياسين العمري معتبرا أن الترويج لفكرة “الشيخة”، الهدف منه هو التطبيع مع المنكر ولا تمثل للواقع بصلة. مما أدخل المجتمع في نقاش محتدم منهم من اعتبر أن المسلسل هدفه اقحام صورة لا تمثل المجتمع المغربي، ومنهم من اعتبر أن قصة “الشيخة” حليمة وابنتها جزء لا يتجزأ من الواقع المجتمعي المغربي متهمين الداعية ياسين العمري بـ”التشدد”.

انتقل إلى أعلى